الأحد 06 أكتوبر 2024 الموافق 03 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
توك شو

اللواء محمد الغباري: مصر حذرت كثيرًا من تداعيات العمليات العسكرية الإسرائيلية

الثلاثاء 28/مايو/2024 - 12:16 ص
محمد الغباري
محمد الغباري

قال اللواء دكتور محمد الغباري، مدير كلية الدفاع الوطني الأسبق بأكاديمية ناصر العسكرية، إننا أمام نموذجين مختلفين الان في المنطقة.

 

وتابع خلال مداخلة هاتفية عبر برنامج "في المساء مع قصواء" تقديم الإعلامية قصواء الخلالي على قناة "CBC" أن النموذج الأول هو مصر وهي الدولة الحضارية  التي ترى المستقبل وتعمل من أجله، والنموذج الثاني هو إسرائيل وهو كيان همجي يعمل على سفك الدماء وسرقة الحقوق .

 

وأشار الغباري إلى أن مصر في البداية وضعت هدفين تعمل عليهم وهم الحفاظ على الفلسطينيين وأيضًا أمنها القومي، ومن هنا كانت مباحثاتها ومفاوضاتها تعتمد على تجنب العواقب الوخيمة.

 

ولفت إلى أن مصر حذرت من تداعيات العمليات العسكرية الإسرائيلية بمحور فيلادلفيا ولكنه لم يستمع وعليه حدثت اشتباكات نجم عنه سقوط جندي مصري شهيد.

 

وأوضح مدير كلية الدفاع الوطني الأسبق بأكاديمية ناصر العسكرية، أن إسرائيل أكثر احتياجًا لمعاهدة السلام، ولكن تصرفاتها الطائشة والمتغطرسة تهدد هذه المعاهدة.

 

وأردف أن إسرائيل دولة خالية من الرحمة والانسانية، وتربي أجيالها على هذه الأمور، وتعاملنا معهم يجب أن يكون من هذا المنطلق، مختتمًا:" إسرائيل كيان متغطرس يرتكب مجازر دموية طوال تاريخه ولا يعرف أي إنسانية".