السبت 06 يوليو 2024 الموافق 30 ذو الحجة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

شوبير يتحدى الشناوي في حراسة مرمى منتخب مصر.. عقل حسام حسن

الأربعاء 29/مايو/2024 - 02:55 م
 مصطفى شوبير، محمد
مصطفى شوبير، محمد الشناوي

يستعد حسام حسن للدخول في أزمة فنية بسبب مركز حراسة مرمى منتخب مصر خلال مباراتي بوركينا فاسو وغينيا بيساو في التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2026.

 

ويتنافس حارسي الأهلي المتألق مصطفى شوبير، والحارس الأمين محمد الشناوي على حجز مكان في التشكيل الأساسي لمنتخب مصر.

 

وبالرغم من عدم مشاركة الشناوي حتى الأن منذ إصابته مع منتخب مصر في أمم إفريقيا في يناير الماضي، ولكن أوضح حسام حسن أن اختيار الشناوي وضم للمنتخب بصفته قائد للمنتخب وأن اللاعب لائق طبيا، ويعتبر جاهز للمشاركة ولا أحد يختلف على قيمة الشناوي.

 

ويستعد منتخب مصر لخوض مباراة بوركينا فاسو يوم 6 يونيو المقبل، في الجولة الثالثة، وبعدها يطير لخوض لقاء غينيا بيساو يوم 10 يونيو، بالجولة الرابعة من التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2026.

 

وضم حسام حسن بالتنسيق مع مدرب حراس مرمى المنتخب سعفان الصغير ، في مركز حراسة المرمى كلا من محمد الشناوي ومصطفى شوبير من الأهلي، ومحمد عواد من الزمالك والمهدي سليمان من الاتحاد السكندري.

 

شوبير يتحدى الشناوي في حراسة مرمى منتخب مصر.. عقل حسام حسن

 

وتتجه بعض الأراء لأحقية مصطفى شوبير في التواجد بشكل أساسي مع المنتخب، بسبب الفورمة العالية وحساسية المباريات لديه وتألقه مع الأهلي الفترة الماضية، وحفاظه على نظافة شباكه في 9 مباريات متتالية ببطولة دوري أبطال إفريقيا مما قاد فريقه للتويج باللقب للمرة الثانية عشر في تاريخه، في ظل غياب الشناوي بسبب إصابته.

 

وعلى الجانب الأخر يطمح محمد الشناوي للعودة مرة أخرى واللعب أساسيا منذ إصابته في يناير، ولكن الأمر الذي يحول حول مشاركة الشناوي هو أنه لم يشارك في أي دقيقة منذ إصابته في يناير الماضي.