السبت 06 يوليو 2024 الموافق 30 ذو الحجة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

شرطة برلين تؤكد استعدادها لتأمين أجواء يورو 2024 ومؤتمر أوكرانيا

الخميس 30/مايو/2024 - 11:27 ص
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

بسبب بطولة الأمم الأوروبية لكرة القدم ومؤتمر أوكرانيا الذي يسبقها مباشرة تتأهب شرطة العاصمة الألمانية برلين لواحدة من أكبر مهامها في السنوات الأخيرة.

 

وقالت رئيسة شرطة برلين، باربرا سلويك: "خلال السنوات الست التي قضيتها في منصبي، لم يكن الوضع متفاقما كما هو عليه الحال الآن"، موضحة أن الشرطة مطالبة بالاستعداد لجميع الحوادث المحتملة - من هجمات إرهابية ومشجعين مثيرين للمشكلات والعنف إلى مظاهرات ينظمها مؤيدو فلسطين أو نشطاء المناخ.

 

وفي يوم المباراة النهائية للبطولة في برلين يوم 14 يوليو، سيتواجد ما يتراوح بين 3 آلاف و4 آلاف فرد شرطة في العاصمة لأغراض التأمين. وقال رئيس عمليات التأمين التي ستستمر لأسابيع، شتيفان كاته، إنه بحسب المنتخبين اللذين سيصلان إلى نهائي البطولة، فإنه من المتوقع حضور ضيوف أجانب رسميين للمباراة.

 

وفي أيام المباريات الأخرى التي تشارك فيها ألمانيا أو في المباريات التي ستقام في برلين، ستكون هناك حاجة إلى أكثر من ألفي فرد شرطة للتأمين، وقال: "علينا أن نعيد تقييم الوضع الأمني ​​باستمرار"، مضيفا أنه يتعين على الشرطة أيضا أن تضع نصب أعينها الوضع الدولي في مناطق الأزمات والحروب مثل غزة وأوكرانيا، وقال: "بطولة الأمم الأوروبية منصة يمكن أن تكون جذابة للغاية لهجوم".