الجمعة 05 يوليو 2024 الموافق 29 ذو الحجة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
عربى ودولى

حزب الله يستهدف ثكنة عسكرية إسرائيلية‌ ‏بصواريخ ثقيلة

الجمعة 31/مايو/2024 - 01:28 م
حزب الله
حزب الله

أعلن " حزب الله"، في بيان قبل ظهر اليوم الجمعة، أن عناصره استهدفوا ثكنة "برانيت " الاسرائيلية ‌‏بصواريخ بركان الثقيلة، رداً على‌‏اعتداءات إسرائيل على القرى الجنوبية.

 

وقال " حزب الله" في بيان إنه " دعماً لشعبنا الفلسطيني الصامد في قطاع غزة وإسناداً لمقاومته الباسلة‌‏‌‏‌‌‌‏والشريفة، ورداً على‌‏اعتداءات العدو الإسرائيلي على القرى الجنوبية الصامدة والمنازل الآمنة وخصوصاً الاعتداء على بلدة مارون الراس، استهدف مجاهدو المقاومة‏ الإسلامية اليوم الجمعة ثكنة برانيت ‌‏(مقر الفرقة 91) بصواريخ بركان ثقيلة وأصابوها إصابة مباشرة ما أدى إلى احتراقها وتدمير جزء‏منها".‏

 

وقصفت المدفعية الإسرائيلية قبل ظهر اليوم بلدة "الوزاني" في جنوب لبنان.

 

وشنّ الطيران الحربي الإسرائيلي سلسلة غارات، فجر اليوم، استهدفت بلدة "عيترون" في جنوب لبنان، بحسب ما أعلنت " الوكالة الوطنية للإعلام" اللبنانية الرسمية.

 

ونعت المقاومة الإسلامية في لبنان ليل أمس الخميس اثنين من عناصرها هما "سامر كامل ياسين" و "حسين محمد عطوي" من بلدة حولا في جنوب لبنان، ليرتفع عدد عناصر المقاومة الذين سقطوا "على طريق القدس" إلى 357 .  

 

يذكر أن المناطق الحدودية في جنوب لبنان تشهد تبادلاً لإطلاق النار بين الجيش الإسرائيلي وعناصر تابعة  للمقاومة الإسلامية في لبنان، منذ الثامن من تشرين الأول/أكتوبر الماضي بعد إعلان إسرائيل الحرب على غزة ردا على هجوم حماس على بلدات جنوب إسرائيل.‏