الخميس 04 يوليو 2024 الموافق 28 ذو الحجة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

الدكتور أشرف صبحي يكشف عن تفاصيل البرنامج تدريبي لتأهيل المدربين الوطنيين

الأحد 02/يونيو/2024 - 01:52 م
الجامعة البريطانية
الجامعة البريطانية

 

أكد الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، إن هناك دراسة الوزارة لوضع برنامج جديد لتأهيل المدربين وسيكون هذا البرنامج بالتعاون مع الجامعات، موضحا أنه لأول مرة سيكون هناك دمج التعليم الجامعي وبين الرياضة وسيكون هذا البرنامج التدريبي إلزامي للمدربين حتي يحصل المدرب علي التدريب الكافي.
 

وقال وزير الشباب والرياضة خلال إطلاق المشروع القومي لتطوير مدربي المنتخبات الوطنية لكرة القدم، إن البرنامج سيكون بالتنسيق والتعاون مع اتحاد كرة القدم، متابعا: البرنامج سيكون لمدة عام وسيكون هناك تجمع ومحاضرة وأسبوع.

وأوضح الدكتور أشرف صبحي: "المدرب سياخذ فترة داخل الجامعة وسيحصل على شهادة من الجامعة البريطانية وجامعة مانشستر، فضلا عن العمل علي فترة داخل الملعب وسيحصل علي شهادة من اتحاد الكرة وكذا شهادة من وزارة الشباب والرياضة وذلك علي الجانب الإداري، مشيرا إلى أنه سيكون هناك معايشة خارج مصر حيث يحصل الطالب على شهادة أخرى من الجانب الأوروبي".
 

وأشار إلى أن وزير الشباب والرياضة، أن مصر في حاجة كبيرة إلى عودة المدرب المصري إلى سابق عهده ويكون له مكان في السوق المصرية والعربية والخليجية والعالمية، مشيرا إلى أن الوزارة تسعى لخلق جيل جديد.