السبت 06 يوليو 2024 الموافق 30 ذو الحجة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

دي ليخت يأمل في اللعب كأساسي مع المنتخب الهولندي

الإثنين 03/يونيو/2024 - 04:26 م
دى ليخت
دى ليخت

يثق ماتيس دي ليخت، لاعب فريق بايرن ميونخ الألماني لكرة القدم، من أنه سيحصل على مركز في التشكيل الأساسي للمنتخب الهولندي في بطولة أمم أوروبا (يورو 2024) التي تقام في ألمانيا في الفترة من 14 يونيو إلى 14 يوليو.

 

وقال دي ليخت للبوابة الإخبارية الهولندية "إن يو . إن أل.": "أعتقد أن فرص مشاركتي كأساسي مع المنتخب الهولندي تصبح جيدة للغاية عندما تلعب كثيرا لبايرن ميونخ. خاصة في دوري أبطال أوروبا أظهرت ما يمكنني فعله، وما يمكن أن أقدمه للفريق".

 

ولعب دي ليخت 22 مباراة في الدوري الألماني وست مباريات في دوري أبطال أوروبا، ولكنه غاب لعدة مرات بسبب الإصابة. وحاليا يتواجد مع المنتخب الهولندي الذي يستعد للمشاركة في البطولة، ويشعر أنه جاهز للعب.

 

وعن توقعاته للبطولة، قال دي ليخت: "أعتقد أن لدينا فرصة للفوز على أي فريق، ولكن يمكننا أن نخسر أيضا أمام أي فريق. يجب أن نتأكد من أن المنتخبات الأخرى تفكر في أنها لا ترغب في مواجهة المنتخب الهولندي".

 

وأضاف دي ليخت، الذي سيخوض ثالث بطولة كبرى مع المنتخب الهولندي :"لدينا العديد من اللاعبين الذي يلعبون في الدوريات الكبرى".

 

ويبدأ المنتخب الهولندي مبارياته في يورو 2024 بمواجهة منتخب بولندا يوم 16 حزيران/يونيو. حيث يلعب في المجموعة الرابعة مع منتخبات فرنسا والنمسا.