الإثنين 01 يوليو 2024 الموافق 25 ذو الحجة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
أخبار

ذورتها الجمعة والسبت..“الأرصاد”: موجة شديدة الحرارة تضرب البلاد اعتباراً من الغد

الثلاثاء 11/يونيو/2024 - 12:14 ص
الطقس الحار
الطقس الحار

قالت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إنه إعتباراً من الغد الثلاثاء  تشهد البلاد ارتفاع تدريجي في درجات الحرارة كبداية لموجة شديدة الحرارة من المتوقع أن تؤثر على كافة محافظات الجمهورية  تكون أشدها أيام الخميس والجمعة والسبت.


تابعت خلال  مداخله تليفونية عبر برنامج  "كلمة أخيرة" الذي تقدمه الإعلامية لميس الحديدي على شاشة  ON:"العظمى في القاهرة الكبرى غداً 38 درجة مؤية   تصل الخميس إلى 40 درجة مؤية   بينما تصل يومي الجمعة والسبت مابين 42-43  درجة مؤية ".

وكشفت أن درجات الحرارة في ذروة الموجة  ستصل إلى متوسطات وقيم مابين 43-44 درجة مؤية    بينما تصل جنوباً إلى قيم  تترواح مابين 47-48 مؤية خلال فترة النهار في الظل ".
كما شددت على أن البلاد تتأثر بكتل هوائية  مرتفعة  في درجات الحرارة  قادمة من شبه الجزيرة العربية يترافق معها مرتفع جوي في طبقات الجو العليا  يساعد على إرتفاع قيم درجات الحرارة  بما سيؤدي  إلى  أجواء شديدة الحرارة نهاراً ومائلة للحرارة في فترات الليل".


وأوضحت  أنه إعتباراً من يوم الأحد القادم الذي يوافق أول ايام عيد الأضحى المبارك  سوف تنخفض  درجات الحرارة بقيم تترواح مابين 4-5 درجات مؤية مقارنة  بالسبت  لتصل  إلى 38-39  درجة مؤية على القاهرة الكبرى وهي درجات مرتفعة.


وأردفت: " الطقس أيام العيد تترواح فيه درجات الحرارة مابين قيم 37-9 3درجة مؤية  على القاهرة الكبرى بينما تصل إلى متوسطات 46 درجة مؤية على محافظات السعيد ليكون طقس العيد شديد الحرارة   لكن اققل من قيم ذورة الموجة يومي السبت والجمعة ".


وعن مستويات الرطوبة: "درجات الحرارة التي تعلنها تمثل متوسطات  المقاسة في الظل  لكن درجة الحرارة المحسوسة  أعلى  بسبب الرطوبة لكنها  ليست بمعدلات فصل الصيف المعتادة الذي يبدا في 21 يونيو".