السبت 05 أكتوبر 2024 الموافق 02 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
فن وثقافة

خالد النبوي يكشف هذا السر عن سبب تأجيل عرض فيلم "أهل الكهف"

الثلاثاء 11/يونيو/2024 - 11:33 ص
خالد النبوي
خالد النبوي

كشف النجم خالد النبوي خلال تصريحات صحفية في العرض الخاص لفيلم أهل الكهف، الذي من المقرر عرضه بدور السينما  في عيد الأضحى المبارك، أن تأجيل عرض فيلم "أهل الكهف" أكثر من مرة جاء لصالحه.

 

وقال النبوي :" وأنا دائماً أقول "كل تأخيرة وفيها خير"، كما أشكر جميع صنّاع وأبطال الفيلم، لأنهم السبب وراء خروجه بهذا الشكل الراقي الذي يليق بالسينما المصرية".

 

وتابع: "أنا كنت آخر المنضمّين الى أبطال العمل، وسعيد بهذه التجربة، لأنه لولا فيلم "أهل الكهف" لبقيت رواية توفيق الحكيم مركونة على الأرفف، ولا أحد من الجيل الجديد يعرف عنها شيئاً".

 

 وأوضح خالد النبوي خلال حديثه، أن عرض الفيلم تأجّل لأكثر من عامين، بسبب كتابة السيناريو وبناء الديكورات الضخمة، وأن فيه العديد من المشاهد التي تتطلب التصوير في أكثر من دولة.

فيلم أهل الكهف تدور أحداثه في عام 250 ميلادية، حول صراع الإنسان مع الزمن، وهذا الصراع يتمثل في ثلاثة من البشر يبعثون إلى الحياة بعد نوم يستغرق أكثر من ثلاثة قرون ليجدوا أنفسهم في زمن غير الزمن الذي عاشوا فيه من قبل.

 

"أهل الكهف" من بطوله خالد النبوي وغادة عادل ومحمد ممدوح ومحمد فراج وأحمد عيد وريم مصطفى وبسنت شوقي وهاجر أحمد وصبري فواز ورشوان توفيق وأحمد وفيق، معالجة سينمائية أيمن بهجت قمر وإنتاج محمد رشيدي "رشيدي برودكشن" وإخراج عمرو عرفة.