الأحد 29 سبتمبر 2024 الموافق 26 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
سياسة

تهديدات بقطع الكهرباء والمياه.. النائب إيهاب منصور : طرد المواطنين وعدم تعويضهم أسلوب مرفوض

الأربعاء 12/يونيو/2024 - 09:12 م
تهديدات بقطع الكهرباء
تهديدات بقطع الكهرباء

تقدم المهندس  إيهاب منصور، رئيس الهيئة البرلمانية للحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي ووكيل لجنة القوى العاملة بمجلس النواب ، بطلب احاطة موجه لكل من رئيس مجلس الوزراء، وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، وزير التنمية المحلية، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، بشأن الخطاب الصادر من أحد أحياء محافظة الجيزة إلى مدير عام شبكات كهرباء فيصل والمتضمن توصية بفصل التيار الكهربائي عن العقار رقم 494 شارع ترعة الزمر ، وذلك لإزالة العقار طبقا للقرار رقم 2665 لسنة 2021 لنزع الملكية للمنفعة العامة لمشروع محور الفريق كمال عامر، بالرغم من الإنتهاء من المشروع وافتتاح وتشغيل المحور في تلك المنطقة. 


وأضاف منصور: الحكومة تخالف الدستور والقانون حيث لم يتقاضى سكان هذا العقار أى تعويضات مقدمًا وذلك بالمخالفة للدستور.
ولم يصرف المواطنين حقهم في التعويض حتى تاريخه .


فالتأخير الحادث في الصرف قبل الإزالة هو أساس المشكلة ولا يجوز فصل الكهرباء عن العقار قهرًا وبهذا الأسلوب المرفوض ، لاسيما ان المشروع فى تلك المنطقة قد تم افتتاحه ويعمل بصورة طبيعية وبدون إزالة العقار .
و تساءل النائب:  من يحمي المواطنين من البطش ، حيث تصلهم تهديدات بقطع الكهرباء والمياه ، وهو أمر مرفوض تماما ، هذا الأمر تسبب فى وفاة 3 أشخاص سابقًا من محافظة الجيزة بسبب قهر عدم صرف التعويضات المتأخرة.  
واوضح النائب أنه أرسل خطابات لوزارة الري وجهات عديدة بهذا الشأن سابقًا ، وقام بزيارة ميدانية للموقع من ضمن عشرات المواقع التى تمت بها الإزالات ومتأخر صرف التعويضات لهم من عام 2020 .