السبت 06 يوليو 2024 الموافق 30 ذو الحجة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

بسبب الإصابات.. كيف يلعب الأهلي أمام فاركو بالدوري الممتاز؟

الخميس 13/يونيو/2024 - 05:44 م
مارسيل كولر المدير
مارسيل كولر المدير الفني للنادي الأهلي

يستعد الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي لملاقاة نظيره نادي فاركو في الدوري المصري الممتاز "دوري نايل"، تُلعب المباراة لصالح الجولة 11 بعد أن اُجلت بسبب ارتباط الأهلي بالمشاركة الأفريقية. 

 

تأكد غياب بعض من اللاعبين عن الأهلي في تلك المباراة وتحوم الإشاعات عن غياب البعض الأخر. 

 

فيا ترى كيف يفكر مارسيل كولر المدير الفني للنادي الأهلي للتعامل مع تلك الإصابات فنيًا؟ 

في حراسة المرمى: عاد محمد الشناوي حارس مصر الأول للمشاركة مرة أخرى في المباريات بعد غياب طويل بسبب الإصابة بقرار من حسام حسن المدير الفني لمنتخب مصر وذلك في مباراتي بوركينا فاسو وغينيا بيساو في تصفيات كأس العالم, وعلى الرغم من أن إحراز هدفان في مرماه خلال تلك المباراتين بمعدل هدف في كل مباراة ولكن من المتوقع مشاركته على حساب مصطفي شوبير المتألق مع الأهلي محليًا وأفريقيًا. 

في خط الدفاع: يعتبر محمد عبد المنعم هو اللاعب الوحيد في خط الدفاع المؤكد مشاركته في تلك المباراة, ومن المرجح أن يكون بجانبه ياسر إبراهيم وليس رامي ربيعة بسبب سوء مستوى رامي ربيعة في مباراتي منتخب مصر الأخيرتين وجاهزية ياسر إبراهيم بعد عودته من الإصابة منذ فترة وفي الأساس رامي ربيعة كان بديلًا لياسر إبراهيم بعد إصابته ولكن لضغط المباريات والمشاركة الأفريقية حالت دون مشاركة ياسر إبراهيم بعد رجوعه من الإصابة. 

تأكد غياب علي معلول الظهير الأيسر الأساسي لفترة طويلة بعد إجراءه لعملية جراحية في وتر أكيليس بعد الإصابة التي لحقت به في رادس خلال مباراة الذهاب في النهائي الأفريقي مع النادي الأهلي ومع استبعاد كريم الدبيس من حسابات كولر الفنية فمن المرجح مشاركة كريم فؤاد كظهير أيسر, وعلى الرواق الأيمن من المتوقع مشاركة عمر كمال بعد المستوى السئ الذي ظهر به محمد هاني خلال مباراتي منتخب مصر الفائتين. 

في خط الوسط: تحوم بعض الأخبار حول عدم جاهزية أليو ديانج لتلك المباراة ومع استبعاد محمد مجدي "أفشة" من حسابات كولر الفنية وغيابه عن العديد من الحصص التدريبية نظرًا لتصريحاته مع الإعلامي إبراهيم فايق في برنامج "الكورة مع فايق" التي أغضبت كولر والأهلي وقرر خالد بيبو مدير الكرة حرمانه من التدريبات لفترة فمن المرجح عدم الاعتماد عليه خلال تلك المباراة ليصبح الجاهزون للمشاركة في خط الوسط هم: مروان عطية, أكرم توفيق, إمام عاشور, أحمد نبيل كوكا, كريم نيدفيد, عمرو السولية فقط. 

في خط الهجوم: تأكد غياب بيرسي تاو لإصابته مع منتخب بلاده جنوب أفريقيا خلال المباريات الفائتة, ليصبح الجاهزون للمشاركة على الأجنحة هم: حسين الشحات ورضا سليم وطاهر محمد طاهر وأحمد عبد القادر. 

تأكد غياب وسام أبو علي نظرًا لإصابته في الكاحل مع منتخب بلاده فلسطين في المباريات الفائتة, ليصبح فقط الجاهزان لشغل هذا المركز هما: محمود عبد المنعم "كهربا" وأنتوني موديست. 

ومن المعروف عن كولر أنه لن يغير طريقة لعبه 4_3_3 وبناءً على ما سبق يكون التشكيل المتوقع كالتالي: 

حراسة المرمى: محمد الشناوي 

خط الدفاع: كريم فؤاد_ محمد عبد المنعم_ ياسر إبراهيم_ عمر كمال 

خط الوسط: مروان عطية _ إمام عاشور_ أكرم توفيق 

خط الهجوم: حسين الشحات_ كهربا _ رضا سليم 

ومن المتوقع مشاركة الثلاثي: عمرو السولية وطاهر محمد طاهر وأحمد عبد القادر لبعض من الدقائق خلال تلك المباراة.