الأحد 08 سبتمبر 2024 الموافق 05 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
اقتصاد وبورصة

خبير اقتصادي: مخزون النفط الأمريكي انخفض من 700 مليون برميل لـ370 فقط

السبت 15/يونيو/2024 - 09:23 م
النفط الأمريكي
النفط الأمريكي

أكد الخبير الاقتصادي الدكتور أحمد معطي، محلل أسواق المال، أن النفط لاعب أساسي في المشهد العالمي وهناك تراجعات لأسعار النفط، مشدداً على أن أسعاره ستشهد استقراراً بين 76 دولار و 85 دولار.

 

وأضاف خلال حواره ببرنامج أرقام وأسواق، المذاع على قناة "أزهري"، أن أسعار النفط خالفت التوقعات من وصوله لأكثر من 100 دولار للبرميل الواحد، في ظل الموقف الأمريكي.

 


وكشف  أن مخزونات الولايات المتحدة الامريكية  من النفط، انخفضت 700 مليون برميل إلى 370 مليون برميل، في محاولة لكبح جماح أسعار النفط عالميا ، حيث اتجهت واشنطن للاستعانة بمخزوناتها من النفط للحد من الأزمة.

 

وأوضح أن التضخم في أمريكآ لا يظل عنيداً، والمشكلة لم تنتهي بعد، وهناك ضغوط كبيرة في أمريكا، حيث لم يتم تخفيض أسعار الفائدة إلا مرة واحدة هذا العام، بعكس التوقعات التي أشارت إلى احتمالية التخفيض لـ6 مرات، مشدداً على أنه ليس من الجيد تخفيض الفائدة الأمريكية هذا العام ، ولو تم التخفيض فسيكون ذلك لاعتبارات سياسية فقط.

 

وذكر أن الوظائف ارتفعت في الولايات المتحدة الأمريكية بشكل يستدعي لإعادة المراجعة مرة أخرى، حيث أن بيانات الوظائف جزئية، فالشعب الأمريكي يعاني، في ظل الوظائف التي هي بمثابة دوام جزئي وليس كلي، مشدداً  على أن لهجة الفيدرالي الأمريكي مازالت تشديدية .