السبت 29 يونيو 2024 الموافق 23 ذو الحجة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
سياسة

عبد الحليم قنديل يكشف لـ "الشاهد" عن كواليس أول اجتماع له بـ مرسي في الاتحادية

الثلاثاء 18/يونيو/2024 - 01:04 ص
عبدالحليم قنديل
عبدالحليم قنديل

قال الكاتب الصحفي عبد الحليم قنديل، إنه تلقى دعوة لحضور اجتماع بقصر الاتحادية، ووجد رؤساء تحرير الصحف المصرية في الاجتماع، وكان بينهم شخص عُرف من قبل بمدى قربه من الرئيس المتنحي محمد حسني مبارك، مردفا: "هذا الشخص وجدته يصلي بجوار أحد قيادات الإخوان في غير موعد الصلاة، ومنذ هذا التوقيت أدركت نوايا وتخطيط هذا الصحفي".

 

وأكد الكاتب الصحفي عبد الحليم قنديل، خلال لقائه ببرنامج “الشاهد” مع الإعلامي الدكتور محمد الباز، المذاع عبر فضائية “إكسترا نيوز”،:"طرحت اسئلة تافهة في هذا الاجتماع، والرئيس مرسي استحسن هذا الحوار وبدأ الحديث عن المرأة، وبالتالي احترق الوقت في هذه التفاهات".

 

وتابع:" كان تقديري أن مرسي ضحية الجماعة الإخوانية، حيث من الأحق أن نذكر أن محمد مرسي شديد الطيبة والبساطة، ووضع في غير موضعه".

 

واستطرد:" متحدث الرئاسة أخبر مرسي أن الوقت نفذ، وبالتالي اختتم مرسي الحديث في ذلك الاجتماع وقال أنه في الاجتماع القادم سيترك لي مساحة الحديث والنقاش، لذا قمت بالرد العفوي التلقائي قائلًا إذا كان فيه مرة تانية يا دكتور".

 

وذكر:" بعد مرور 100 يوم من حكم الإخوان خرج عدد من الشباب يهتفوا ضد مرسي، وفي المقابل خرج عدد من المؤيدين لحكم الإخوان بالتصدي لهؤلاء الشباب بوحشية كبيرة".