الخميس 27 يونيو 2024 الموافق 21 ذو الحجة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
عربى ودولى

حزب الله: استهداف مصنع للصناعات العسكرية الإسرائيلية بالصواريخ

الأربعاء 19/يونيو/2024 - 12:05 ص
حزب الله
حزب الله

 

أعلن" حزب الله" في بيان مساء اليوم الثلاثاء أن عناصره استهدفوا مصنع "بلاسان" للصناعات ‏العسكرية في مستوطنة "سعسع" الإسرائيلية بصواريخ الفلق، رداً على اعتداء إسرائيل على بلدة "البرغلية" في جنوب لبنان.


وهذا الاستهداف هو الثالث من جانب حزب الله ردا على على اعتداء إسرائيل على بلدة "البرغلية". وقال الحزب في بيان أن هذا يأتي "دعما لشعبنا الفلسطيني الصامد في قطاع غزة واسنادا لمقاومته الباسلة والشريفة".

 

وفي وقت سابق من اليوم الثلاثاء، أعلن " حزب الله" في بيانات منفصلة قيامه باستهداف موقع "الرمثا" الإسرائيلي في تلال كفرشوبا اللبنانية ‏المحتلة و" ثكنة زبدين" الإسرائيلية في مزارع شبعا اللبنانييةالمحتلة بالأسلحة الصاروخية، ودبابة "ميركافا" داخل موقع "حدب يارين" الإسرائيلي بمسيّرة انقضاضيية.

 

وذكر الحزب في بياناته أن عملياته تأتي دعما لـ"دعماً لشعبنا الفلسطيني الصامد في قطاع غزة وإسناداً لمقاومته الباسلة والشريفة".


ونشر الإعلام الحربي في المقاومة الإسلامية في لبنان بعد ظهر اليوم مشاهد استطلاع جوي لمناطق متعددة في شمال إسرائيل عادت بها طائرات القوة الجوية في المقاومة الإسلامية، تتضمن مناطق في" حيفا" و"صفد" و" نهاريا" و" كرمئيل"و " العفولة" و " كريات شمونة" ومنشآت حيوية وعسكرية إسرائيلية.
يذكر أن المناطق الحدودية في جنوب لبنان تشهد تبادلاً لإطلاق النار بين الجيش الإسرائيلي وعناصر تابعة للمقاومة الإسلامية في لبنان، منذ الثامن من تشرين الأول / أكتوبر الماضي بعد إعلان إسرائيل الحرب على غزة.