الأحد 07 يوليو 2024 الموافق 01 محرم 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
عربى ودولى

معاريف: الجيش الإسرائيلي هاجم مبنى يستخدمه حزب الله في "الهيام"

الأربعاء 19/يونيو/2024 - 12:34 م
الجنوب
الجنوب

أعلنت وزارة الدفاع السورية أن ضابطا في الجيش السوري قتل صباح اليوم (الأربعاء) في "هجوم إسرائيلي". "في حوالي الساعة 07:00 صباحاً،  حيث هاجمت إسرائيل بطائرة مسيرة موقعين عسكريين للقوات السورية في منطقة القنيطرة ودرعا، و قتل ضابط ووقعت أضرار مادية". 


 من جانبها أفادت صحيفة معاريف العبرية أنه في الساعة الأخيرة، نفذ  الجيش الإسرائيلي هجومًا على مبنى في قرية الهيام. وهذا المبنى كان يستخدمه حزب الله وتم العثور فيه على عدد من عناصر التنظيم. 

 

وفي وقت سابق، نفذ الجيش الإسرائيلي ثماني هجمات على سلسلة من الأهداف  في الصباح الباكر لمستودع أسلحة لحزب الله في قرية يارون، وبحسب التقديرات، قُتل عدد من النشطاء الآخرين هناك. 

 

وقررت القيادة الشمالية الاسرائيلية  توسيع نطاق الهجمات ضد أهداف حزب الله في جنوب لبنان. ومنذ منتصف الليل، شن الجيش الإسرائيلي سلسلة من الهجمات ومن المتوقع أن تستمر لبقية اليوم.


 و وفقا للتقرير العبري في الساعة الخامسة والنصف صباحًا، حدد الجيش الإسرائيلي غواصة في منطقة عيمك حولا.و  أطلق مقاتلو القبة الحديدية صاروخًا اعتراضيًا عليه وأسقطوه في حقول كيبوتس غادوت. 

وبعد نصف ساعة، اكتشف سلاح الجو تسلل طائرة بدون طيار في جنوب محيط غزة. وتمكن الجيش الإسرائيلي من إسقاط الطائرة بدون طيار بالقرب من كيبوتس حولوت. 

 

وبعد نصف ساعة، تمكنت طائرة بدون طيار تابعة لحزب الله من اختراق الأراضي الإسرائيلية وضرب مبنى في مستعمرة ميتولا تسببت الطائرة بدون طيار بأضرار في المبنى وفي الساعة 10:50، تمكن سلاح الجو من اعتراض طائرة بدون طيار أخرى كانت تحاول اختراق الأراضي الإسرائيلية، اعترضت مقاتلات القبة الحديدية الطائرة قبل أن تتمكن من اختراق الأراضي الإسرائيلية وسقطت في لبنان.

 وتشير الصحيفة الاسرائيلية أنه  في الأيام الأخيرة، قرر الجيش الإسرائيلي اتخاذ إجراءات ضد مجموعات إطلاق الطائرات بدون طيار، وطورت القيادة الشمالية والقوات الجوية ونظام الدفاع الجوي نموذجًا هجوميًا ضد الخلايا، 

ويقول الجيش الإسرائيلي إن الهدف هو إلحاق الضرر بفرق مشغلي الطائرات بدون طيار و التي تجعل من الصعب عليهم تنفيذ طلعات الطائرات بدون طيار في الأجواء الإسرائيلية.