الجمعة 13 سبتمبر 2024 الموافق 10 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
فن وثقافة

"عايدة" و"جيزيل" و"السيمفونية التاسعة" في الموسم الجديد لـ "أوبرا دبي"

الأربعاء 19/يونيو/2024 - 06:19 م
أوبرا دبي
أوبرا دبي

 كشفت (أوبرا دبي) عن تفاصيل فعاليات موسمها الجديد والذي ينطلق في شهر أيلول/سبتمبر المقبل ويتضمن 10 عروض، منها عروض للأوبرا الشهيرة "عايدة" لجوزيبي فيردي، وعرض الباليه الكلاسيكي "جيزيل"، و"السيمفونية التاسعة" لبيتهوفن.

 

كما يتضمن الموسم عروضا لنجوم عالميين، منهم كارلا بروني وصوفي إليس بيكستور وجوستافو سانتاولالا.

 

وقالت "أوبرا دبي" في بيان، تلقت وكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) نسخة منه اليوم الأربعاء: "ينطلق موسم أوبرا دبي بصحبة الأوبرا الوطنية البولندية التي تقدم أوبرا /عايدة/ في الفترة من 13 إلى 15 أيلول/سبتمبر المقبل، بقيادة المايسترو باتريك فورنيليه وإخراج روبرتو لاجانا مانولي".

 

ويتضمن الموسم أيضا عرض الباليه "جيزيل" في الفترة من 18 إلى 21 أيلول/سبتمبر، ويقدمه مجموعة من فناني الباليه والأوركسترا بالمسرح الوطني البولندي، بقيادة المايسترو باتريك فورنيليه، وتصميم رقصات للثنائي جان كورالي وجول بيرو، ويروي العرض قصة ملحمية لفتاة صغيرة تحولت إلى روح.

 

وتقدم أوركسترا الأوبرا الوطنية البولندية السيمفونية التاسعة لبيتهوفن على مسرح "أوبرا دبي"  يوم 22  أيلول/سبتمبر المقبل.

 

وفي يوم 27 من نفس الشهر، يشهد جمهور دبي حفلا موسيقيا لكارلا بروني، التي تشتهر بألحانها الرقيقة وصوتها الناعم، والتي حقق ألبومها "قال لي أحدهم"، شهرة عالمية، حيث جاء ضمن المراتب العشرة الأولى لقائمة الألبومات الفرنسية على مدار 34 أسبوعا.

 

وفي اليوم التالي يحيي الفنان الإيطالي أومبرتو توزي، حفلا كبيرا، بمسرح أوبرا دبي، ليقدم مجموعة من أشهر أغانيه، مثل "أحبك" و"المجد".

 

أما الموسيقي جوستافو سانتاولالا، الحائز على جائزة الأوسكار، فسيقدم حفلا يوم 5 تشرين الأول/أكتوبر المقبل، احتفالا بالذكرى 25 لألبومه الشهير "رونروكو".

 

ويشتهر سانتاولالا بمقطوعاته الموسيقية الثرية، ومن المتوقع أن يكون عرضه ضمن أبرز فعاليات الموسم، وقد حاز سانتاولالا على العديد من الجوائز بفضل أعماله البارزة، ومنها جائزتي أوسكار وجائزتين من جوائز جرامي و19 جائزة من جوائز جرامي اللاتينية وجائزتي بافتا وجائزة جولدن جلوب.

 

وتتضمن أمسيات الموسم الجديد لأوبرا دبي، حفلا لعازف البيانو الحائز على جائزة جرامي، براد ميهلداو يوم 10 تشرين الأول/أكتوبر المقبل.

 

ويقدم الموسم يومي 17 و18 من ذات الشهر عرض "روميو وجولييت" لشكسبير، والتي يعرضها مصمم الرقصات الشهير، بنيامين ميلبييه.

 

ويشهد مسرح "أوبرا دبي" حفلا موسيقيا يوم 25 تشرين الأول/أكتوبر لفرقة البوب الأوبرالي المتميزة، "إيل فولو"، بينما يشهد اليوم التالي حفلا موسيقيا لنجمة البوب صوفي إليس بيكستور الشهيرة بأغانيها التي تحتل المراتب الأولى ضمن قوائم أفضل الأغاني مثل "جريمة قتل على حلبة الرقص".