السبت 06 يوليو 2024 الموافق 30 ذو الحجة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

مدرب سلوفاكيا: تجاوزنا فرحة الفوز على بلجيكا ونستعد للقاء أوكرانيا بأمم أوروبا

الخميس 20/يونيو/2024 - 07:48 م
سلوفاكيا
سلوفاكيا

قال الإيطالي فرانيشسكو كالزونا، المدير الفني للمنتخب السلوفاكي، إن فريقه سيطر على حالة النشوة والفرحة بعد الفوز على بلجيكا، في بطولة كأس أمم أوروبا 2024في ألمانيا ، وذلك قبل مواجهة أوكرانيا غدا الجمعة، ضمن منافسات المجموعة الخامسة بالبطولة.

 

 

مدرب سلوفاكيا: تجاوزنا فرحة الفوز على بلجيكا ونستعد للقاء أوكرانيا بأمم أوروبا

 

وتغلب المنتخب السلوفاكي على نظيره البلجيكي 1 /صفر، ولديه ثلاث نقاط في رصيده مثل منتخب رومانيا، والذي سيواجه بلجيكا بعدا غدا السبت.

 

وقال كالزونا في مؤتمر صحفي، اليوم الخميس: "أعتقد أنه كان من الصعب تحضير اللاعبين ذهنيا، النشوة تدوم لعدة ساعات، لكن النقاط الثلاث لن تكن كافية للعبور، لا يوجد سبب للاحتفال حتى الآن، نحن نركز بالكامل على المباراة".

 

وفي أمم أوروبا 2020، نجح المنتخب السلوفاكي في تحقيق الفوز بالمباراة الأولى وكانت أمام بولندا، لكنه خسر المبارتين التاليين ليفشل في الوصول إلى دور الستة عشر.

 

وقال لاعب الوسط أوندريه دودا: "منذ ثلاثة أعوام خرجنا من البطولة بعد فوزنا الأول، لكن هذه هي كرة القدم، يمكن أن تكون قاسية، لكن لدينا فرصة للعبور وسنبذل قصارى جهدنا للنجاح في ذلك".

 

كانت سلوفاكيا قد رفعت لقب البطولة كجزء من تشيكوسلوفاكيا في عام 1976، واحتلت المركز الثالث في نسختي عامي 1960 و1980، ومنذ أن بدأ الفريق في المشاركة كبلد مستقل، جاءت أفضل نتائجه التأهل لدور الستة عشر في نسخة عام 2016.

وقال كالزونا: "قوتنا الكبرى هي التواضع، علينا أن نبذل 110% من جهدنا إذا أردنا إسعاد جماهيرنا".

 

وأضاف أن كل اللاعبين جاهزون لمواجهة أوكرانيا، والتي ستحاول التعافي من الهزيمة صفر/3 أمام رومانيا في الجولة الأولى من البطولة.

 

وقال دودا: "سيكون الأمر مثل نهائي مصغر بالنسبة لنا، ستكون كل مباراة في تلك البطولة كذلك، كلا الفريقين يرغبان في الفوز، من الصعب التكهن بما ستنتهي عليه، لكننا سوف نبذل قصارى جهدنا للفوز بها".