الثلاثاء 02 يوليو 2024 الموافق 26 ذو الحجة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

مدرب الدنمارك: لا يشعر بخيبة أمل بعد التعادل مع إنجلترا

الخميس 20/يونيو/2024 - 11:25 م
كاسبر هيولماند
كاسبر هيولماند

قال كاسبر هيولماند، المدير الفني للمنتخب الدنماركي لكرة القدم ،إنه لا يشعر بخيبة أمل بعد التعادل مع المنتخب الإنجليزي 1/1 في المباراة التي جمعتهما ببطولة أمم أوروبا "يورو 2024" في المانيا اليوم الخميس، ولكنه اعترف أن عدم تحقيق الفوز " عار ".

 

وسيطر المنتخب الدنماركي على اللقاء بشكل أفضل من نظيره الإنجليزي، وكان أكثر تماسكا، بعدما افتتح مبارياته بالبطولة بالتعادل 1/1 أمام سلوفينيا.

 

وقال في مؤتمر صحفي بعد اللقاء :"لا يمكنني أن أقول إننا نشعر بخيبة الامل، ولكنه أمر عار. كان هناك انتصار في المتناول. كان لدينا شعور جيد بشأن المباراة وكنا نعتقد أن بإمكاننا الفوز".

 

وأكد :"لكن الشيء الأكثر أهمية بالنسبة لي هو أن نلعب بالطريقة التي لعبنا بها في المباريات المقبلة. يمكننا الفوز، يمكننا الخسارة، ولكن اللعب بهذه الطريقة هي أهم شيء".

 

كان هاري كين أحرز هدف التقدم للمنتخب الإنجليزي، قبل أن يتمكن مورتين هيولماند من تعديل النتيجة.

 

واتيح للمنتخبين عدة فرص لتسجيل هدف الفوز، ولكن أخطر الفرص كانت من نصيب المنتخب الإنجليزي ،عندما سدد فيل فودين كرة قوية اصطدمت بالعارضة في الشوط الثاني.

 

وأثنى المدرب هيولماند على محرز هدف الفريق الدنماركي مرتين هيولماند والذي لا توجد بينهما صلة قرابة ،رغم تشابه الاسم الأخير.

 

وقال المدرب هيولماند :"الطريقة التي جاء بها للمنتخب تظهر أنه لاعب يريد حقا أن يشارك وهو يعلم ما يتطلبه الأمر للوصول إلى هنا. لا يستسلم، ويبذل قصارى جهده ".

 

وقال بيير-إيميل هويبيرج، رجل المباراة، بعض الكلمات الجميلة بشأن زميله بعدما سجل أول أهدافه الدولية.

 

وأضاف :"هو رفيق جيد جدا في وسط الملعب. هو لاعب عظيم. ما يعجبني به إنه يمتلك القدرة على التواجد في المواقف الصحيحة، كما أن لديه القدرة على اتباع النهج الصحيح".

 

وأثنى لاعب بايرن ميونخ السابق هويبيرج أيضا على الأجواء في ألمانيا خلال البطولة.

 

وقال :"يمكنني القول إنه حتى الآن البلاد، والجماهير رائعين. لديك انطباع بأن الناس يأتون  هنا للاحتفال بكرة القدم، وكلاعب تلاحظ هذا. ما أراه من جماهيرنا، يشبه اللعب على أرضنا".

ويختتم المنتخب الدنماركي مبارياته في دور المجموعات يوم الثلاثاء المقبل أمام منتخب صربيا، حيث أن فرصه في التأهل لدور الـ16 مفتوحة للغاية.