الأحد 30 يونيو 2024 الموافق 24 ذو الحجة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
توك شو

أميرة بهى الدين: كنت مقتنعة إنه لا يمكن أن نتخلص من جماعة الأخوان الإرهابية إلا بدماء كثيرة

السبت 22/يونيو/2024 - 12:00 ص
أميرة بهي الدين
أميرة بهي الدين

قالت المحامية أميرة بهي الدين، كنت مقتنعة إنه لا يمكن أن نتخلص من جماعة الأخوان الإرهابية إلا بدماء كثيرة ، وأن جماعة الإخوان الإرهابية لم تكن تشبه المصريين.

 

وأضافت أميرة، خلال لقائها ببرنامج" الشاهد"، مع د.محمد الباز، المُذاع عبر فضائية "إكسترا نيوز": أتذكر يوم 6 ديسمبر2012 ثاني يوم للأحداث الدموية لتعرض المواطنيين للضرب من جانب الجماعة.. كتبت بوست على منصات السوشيال ميديا كنت قولت من خلاله " على سجن ليمان طره معتدل مارش يا قاتل المصريين بالقصد والعمد والجماعة والمليشيات" وأيضاً" الأيام الأخيرة للفاشية الدينية في مصر" ، وأيضاً " مصر شديدة عليكم""

 

وواصلت:" حقيقي أنا أرى أن مصر شديدة على جماعة الأخوان، وكنت أرى أن  بنزول المصريين إلي الشارع هو طريق مش هيرجوعوا فيه، وأن الجماعة لاتزال ترتكب من الجرائم التي تزيد من يقين المصريين بأن ما بيننا وبينهم "دم وتار" وكنت مقتنعة أننا لا يمكن نخلص من هذه الجماعة الارهابية إلا بدم كتير أوي في الجيش والشرطة والشعب ولكن في الاخر هننتصر وبس في الاول هندفع دم نتعلم منه محدش يهزر مع مصر تاني ويقول نجرب ، في مصير دولة وشعب وتاريخ وحضارة محدش يهزر عشان كدا كان لازم نتعلم بالتمن الغالي".


واستكملت:"أنا كان عندي يقين ومتأكدة من المصريين ودي مش نبؤة ، وأتذكر أنا أقاربي وأصحابي وواللدي دائماً كانوا بيقولوا أنتي جايبة الكلام دا منين كنت بقولهم دا يقيني، لأني عارفة الأخوان والمصريين وتاريخ مصر، وفكرة أن الاخوان كانت بتحاول تخوفنا، هي فكرة خطيرة جداً، ومات مننا بس في النهاية انتصارنا وهما انهزموا وهي دي طبيعية المصريين، أما الاخوان مش شهبنا ومعاشوش معانا".

 

يعد "الشاهد" الذي يقدمه د. محمد الباز على فضائية "إكسترا نيوز" أول تعاون إعلامي بين القنوات الإخبارية بالشركة المتحدة للخدمات الإعلامية والدكتور محمد الباز، ويخرجه أحمد داغر، إعداد كل من هند مختار والبدري جلال ورضا داود.