الأربعاء 03 يوليو 2024 الموافق 27 ذو الحجة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
أخبار

"أمهات مصر": امتحان عربي الثانوية فوق مستوى الطالب المتوسط

السبت 22/يونيو/2024 - 01:41 م
عبير أحمد مؤسس اتحاد
عبير أحمد مؤسس اتحاد أمهات مصر

كشفت عبير أحمد، مؤسس اتحاد أمهات مصر للنهوض بالتعليم ، عن متابعتها لامتحان اللغة العربية لطلاب الشهادة الثانوية العامة 2024 ، في أول أيام امتحانات المواد الأساسية المضافة للمجموع.

وأوضحت مؤسس اتحاد أمهات مصر للنهوض بالتعليم ، في بيان لها، أن عددا كبيرا من أولياء أمور طلاب الصف الثالث الثانوي، أكدوا صعوبة امتحان اللغة العربية، لافتين أن معظم أسئلة الامتحان فوق قدرات الطالب المتوسط، فضلا عن أنها تحتاج لوقت أكبر للإجابة عليها.

وقالت مؤسس اتحاد أمهات مصر للنهوض بالتعليم ، إن طلاب الثانوية العامة وأولياء أمورهم أكدوا صعوبة النحو والبلاغة في امتحان اللغة العربية ، وأضافت أن القراءة تحتاج إلي تفكير وصعبة، إلى جانب وجود بعض النقاط الصعبة في النحو، أما الأدب معظمه اختيارات متشابهة، قائلين إن امتحان اللغة العربية كان العام الماضي ٢٠٢٣ أفضل من هذا العام.

وعبر العديد من أولياء أمور طلاب الثانوية العامة، عن استيائهم من امتحان اللغة العربية علي صفحة اتحاد أمهات مصر للنهوض بالتعليم على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك حيث قالت ولي أمر: "ليه كده أول مادة تبقى صعبه، ليه النكد ده على الأول كدة،  طب ارفعوا من نفسيتهم أول مادة، حتى ده عربى أمال كيمياء وفيزياء وأحياء هتعملوا فينا ايه".

وتابع ولي أمر أخرى: "الامتحان مش حلو، والوقت مش كفاية، غير أن كل شوية واحد يدخل اللجنة يتكلم مع المراقبة ووتر البنات وماسكيتش غير لما البنات قالوا مش عارفين نركز"، وتابعت أخري: "ابنى بيقول تقيل ومحتاج وقت".

كما رصدت مؤسس إتحاد أمهات مصر للنهوض بالتعليم ، بعض الشكاوي من جانب أولياء الأمور حول تأخر توزيع اوراق اسئلة امتحان اللغة العربية في بعض اللجان اليوم ، بالإضافة إلي مخالفة تعليمات وتوجيهات وزير التعليم بتسليم أوراق الإجابة قبل التاسعة صباحا بعشرة دقائق ولم تلتزم لجان كثير.