الجمعة 20 سبتمبر 2024 الموافق 17 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

تعرف على تشكيل المكسيك وجاميكا فى أول ظهور بكوبا أمريكا 2024

الأحد 23/يونيو/2024 - 03:57 ص
المكسيك ضد جاميكا
المكسيك ضد جاميكا

يلتقي منتخب المكسيك مع نظيره جامايكا، في المباراة التي تقام بعد قليل، على ملعب "إن آر جي" بهيوستن الأمريكية، ضمن منافسات الجولة الأولى من دور المجموعات في تصفيات كوبا أمريكا 2024 والتى تقام فى الولايات المتحدة الأمريكية، في الفترة من 21 يونيو الجاري إلى 15 يوليو المقبل .

 

المكسيك ضد جاميكا

وأعلن خايمي لوزانو المدير الفني لمنتخب المكسيك عن تشكيل فريقه الذى سيواجه منتخب جاميكا فى أولى مبارياته فى كوبا أمريكا 2024.

 

وجاء تشكيل المكسيك لمواجهة جامايكا كالتالي: 


حراسة المرمى: جونزاليس.

خط الدفاع: سانشيز، مونتيس، فاسكيز، أرتياجا.

خط الوسط: ألفاريز، بينيدا، تشافيز.

خط الهجوم: أنتونا، خيمينيز، كينيونيس.

 

تشكيل المكسيك

 

وأعلن هيمير هالجريمسون المدير الفني لمنتخب جاميكا عن تشكيل فريقه الذى سيواجه منتخب المكسيك فى أولى مبارياته فى كوبا أمريكا 2024.

 

 

وجاء تشكيل جامايكا لمواجهة المكسيك كالتالي:


حراسة المرمى: وايت.

خط الدفاع: برنارد، بينوك، لاتيبودير.

خط الوسط: ليمبيكيسا، بالمر، ريد، لي.

خط الهجوم: نيشولسون، أنطونيو، جواي.

 

تشكيل جاميكا

 

وتضم المجموعة الثانية ببطولة كوبا أمريكا 2024، كلًا من: الأكوادور وفنزويلا والمكسيك وجامايكا.


وتقام البطولة بمشاركة 16 منتخب، 10 منتخبات من أمريكا الجنوبية، و6 منتخبات من أمريكا الشمالية، يتم تقسيمها إلى أربع مجموعات، يتأهل الأول والثاني من كل مجموعة إلى الدور ربع النهائي.

 

والتقى المنتخب المكسيكي بنظيره الجامايكي في 28 مباراة بكافة المسابقات، سواء كانت مواجهات رسمية أو ودية، حقق منها المكسيك 20 انتصارا، وتلقى 3 هزائم، وتعادل في 5 مباريات.

 

وأحرز منتخب المكسيك في مرمى جامايكا، 71 هدفا، فيما استقبلت شباكه 15هدفا فقط.

 

وكانت آخر مواجهة بين منتخب المكسيك ومنتخب جامايكا، في نصف نهائي بطولة الكأس الذهبية، انتهت بفوز المكسيك بثلاثية نظيفة، في 13 يوليو 2023 على ملعب أليجانت بمدينة لاس فيجاس الأمريكية.

 

ويعد المنتخب المكسيكي أنجح فريق في منطقة الكونكاكاف، حيث فاز بـ 12 بطولة للاتحاد (الكأس الذهبية)، بالإضافة إلى بطولتين بكأس اتحاد أميركا الشمالية، وبطولة كأس أمم. 

 

كما يعد المنتخب المكسيكي واحداً من 8 منتخبات فازت باثنتين من أهم ثلاث بطولات لكرة القدم حين توج بكأس القارات بنسخة 1999 والميدالية الذهبية لأولمبياد 2012، كما أنه الأقدم من دول منطقته مشاركة في مسابقات الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، حيث خاض أول مباراة في تاريخ بطولة كأس العالم 1930 ضد فرنسا، علماً بأنه شارك في المونديال 17 مرة.