السبت 06 يوليو 2024 الموافق 30 ذو الحجة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

ثروت سويلم: تم شطبي من عضوية الزمالك.. وتأجيل مبارة القمة أمر مستحيل

الإثنين 24/يونيو/2024 - 12:26 ص
 ثروت سويلم
ثروت سويلم

شف اللواء ثروت سويلم، عضو مجلس النواب، عضو مجلس إدارة رابطة الأندية، عن حقيقة شطبه من عضوية نادي الزمالك، بعد تهديد النادي الأبيض بالانسحاب من مباراة القمة أمام الأهلي، المقرر لها بعد غد الثلاثاء.

 انسحاب الزمالك من مباراة القمة

 

وشدد “سويلم”، في تصريحات تلفزيونية، على أن مباراة الأهلي في موعدها يوم الثلاثاء المقبل، مؤكدا أنه ليس من المقبول انسحاب أي ناد من أي مباراة، ولا أسمح في منصبي بمجاملة نادٍ على حساب آخر، برغم أني أحد مشجعي الأهلي، لكن عدم لعب “الأبيض” المباراة، قد يتسبب في فتنة بين الجماهير.

 

وتابع: "نكن لنادي الزمالك كل الاحترام، ومن حقهم الشكوى في أي مكان؛ لأنه حق الفريق الطبيعي، ولم أخطئ في حق نادي الزمالك، أو التقليل من قيمته، والجماهير الآن تؤيد عدم لعب مباراة".

وأشار عضو مجلس إدارة رابطة الأندية، إلى أنه “تعاقدنا مع حكام إسبانيين لمباراة القمة، والأهلي دفع 40 ألف دولار”.

 

وأوضح اللواء ثروت سويلم، أن اللائحة 51 تقر بخصم 6 نقاط من الزمالك، 3 للمباراة باعتباره خاسرا، 2/ 0، و3 في نهاية الموسم، منوها إلى أن هناك عقوبات أخرى صعبة، قد تطبق حال عدم لعب المباريات الأخرى بعد لقاء الأهلي.

 

ولفت “سويلم” إلى أن تأجيل مباراة الأهلي والزمالك يوم الثلاثاء، أمر مستحيل، مؤكدا أن اعتراض الزمالك على لعب المؤجلات ليس في محله؛ لأن الأهلي مؤجل له مباراتين بسبب لعبه كأس العالم للأندية، مردفا: «العالم كله بيتريق على الدوري المصري بسبب كل هذا التأخير".

 

وشدد على أن عامر حسين بعيد تماما عن المجاملات، ووضع جداول المباريات أمر غاية في الصعوبة، لأن المشاركات الأفريقية قد تتزامن مع جداول الدوري، ونادي الزمالك حريص على سمعة الكرة المصرية، وأتوقع أنه سيلعب المباراة، ورابطة الأندية لن تسمح بفشل الدوري، ومن حق كل فريق التظلم على قرارات الحكم، ومن ثم النظر فيها".

واختتم عضو رابطة الأندية، حديثه قائلا: “الجماهير ليس لها دخل بقرارات مجلس إدارة أي ناد في الدوري، ولم أحاول التواصل مع رئيس الزمالك بعد اتجاه الأمر للإعلام، وجرى إبلاغي بشطب عضويتي من نادي الزمالك، وأوافق على القرار لو كان الأمر يحل الأزمة”.