الأربعاء 03 يوليو 2024 الموافق 27 ذو الحجة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
أخبار

3 ساعات| مواعيد قطع الكهرباء الجديدة بعد زيادة تخفيف الأحمال اليوم.. والحكومة: الحر السبب

الإثنين 24/يونيو/2024 - 09:53 ص
قطع الكهرباء
قطع الكهرباء

أعلنت وزارتا الكهرباء والبترول أمس زيادة فترة تخفيف الأحمال أمس و اليوم فقط، لساعة إضافية لتصبح المدة 3 ساعات بدلا من ساعتين.

 

وقالت الوزارتان في بيان أمس: “نظرا لزيادة معدلات الاستهلاك المحلي من الكهرباء، نتيجة الموجة الحارة شديدة الارتفاع، وبالتالى زيادة استهلاك الغاز المولد للطاقة، سيتم زيادة فترة تخفيف الأحمال اليوم وغدا فقط، لساعة إضافية من أجل الحفاظ على الكفاءة التشغيلية لمحطات إنتاج الكهرباء والشبكة القومية للغازات الطبيعية”.

 

وبعد إعلان البيان امس، يبحث الكثير من المواطنين في المحافظات المختلفة، عن جدول مواعيد قطع الكهرباء الجديد أمس الأحد واليوم الاثنين، بعد التعديلات الجديدة نظرا لارتفاع درجات الحرارة.

 

وقررت الحكومة تخفيف أحمال الكهرباء في جميع المحافظات لساعة إضافية لتصبح المدة 3 ساعات ،من أجل الحفاظ على الكفاءة التشغيلية لمحطات إنتاج الكهرباء والشبكة القومية للغاز الطبيعي.

 

خريطة تخفيف الأحمال الجديدة 2024

 

خريطة تخفيف الأحمال بالقاهرة والجيزة في المجموعة رقم (1) موعد الفصل الجديد من الساعة 4 عصرا حتى الساعة 7 مساءً اليوم وغدًا فقط.
المجموعة رقم (2) موعد الفصل الجديد من الساعة 4 عصرا حتى الساعة 7 مساءً أمس واليوم فقط.
المجموعة رقم (3) موعد الفصل الجديد من الساعة 5 عصرا حتى الساعة 8 مساءً أمس واليوم فقط.
المجموعة رقم (4) موعد الفصل الجديد من الساعة 5 عصرا حتى الساعة 8 مساءً أمس واليوم  فقط.
المجموعة رقم (5) موعد الفصل الجديد من الساعة 3 عصرا حتى الساعة 6 عصرا أمس واليوم فقط.
المجموعة رقم (6) موعد الفصل الجديد من الساعة 3 عصرا حتى الساعة 6 عصرا أمس واليوم فقط.


مواعيد تخفيف الأحمال


يذكر أن الحكومة قررت تعديل جدول تخفيف الأحمال، الذي يكون من الساعة 3 عصرًا بدلا من 11 صباحا، ومن الساعة 7 مساء بدلاً من الساعة 5 مساء، ويستمر هذا الجدول هذا لحين انتهاء امتحانات الثانوية العامة 2024، يوم 20 يوليو 2024 المقبل.

 

انتهاء أزمة الكهرباء


وعن موعد انتهاء أزمة انقطاع الكهرباء، قال أحمد موسى في تصريحات عبر برنامجه أمس : "أزمة الكهرباء ستنتهي خلال ديسمبر المقبل وهذا وعد رئيس الوزراء للمواطنين، وليس لدينا بدائل سوى الوقوف بجوار الدولة".

 

وتابع الإعلامي أحمد موسى: "هناك أماكن تم قطاع الكهرباء فيها أكثر من مرة خلال اليوم، وهناك أماكن تجاوزت مدة قطع الكهرباء فيها 3 ساعات"، مضيفا: "أعتذر للمواطنين عن تأخير بيان وزارة الكهرباء عن أسباب قطع الكهرباء".