الأربعاء 03 يوليو 2024 الموافق 27 ذو الحجة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
أخبار

"الكهرباء" تنفي استثناء المصايف من قطع الكهرباء وتخفيف الأحمال

الإثنين 24/يونيو/2024 - 02:24 م
المصايف - أرشيفية
المصايف - أرشيفية

تنفي الشركة القابضة لكهرباء مصر صحة ما يتم تداوله على بعض المواقع الإخبارية ومنصات التواصل الاجتماعي بشأن استثناء المحافظات  الساحلية من خطة تخفيف الأحمال ، مؤكدة أن ما يتم تداوله في هذا الشأن عار تماما من الصحة .


كما تهيب الشركة القابضة لكهرباء مصر بالسادة المواطنين عدم الانسياق وراء أية بيانات غير رسمية .


وتود أن تعرب الشركة القابضة لكهرباء مصر عن شكرها العميق للسادة المواطنين على تفهمهم وتعاونهم .


وقد أعلنت وزارتا الكهرباء والبترول أمس زيادة فترة تخفيف الأحمال أمس و اليوم فقط، لساعة إضافية لتصبح المدة 3 ساعات بدلا من ساعتين.


وقالت الوزارتان في بيان أمس: “نظرا لزيادة معدلات الاستهلاك المحلي من الكهرباء، نتيجة الموجة الحارة شديدة الارتفاع، وبالتالى زيادة استهلاك الغاز المولد للطاقة، سيتم زيادة فترة تخفيف الأحمال اليوم وغدا فقط، لساعة إضافية من أجل الحفاظ على الكفاءة التشغيلية لمحطات إنتاج الكهرباء والشبكة القومية للغازات الطبيعية”.

وبعد إعلان البيان امس، يبحث الكثير من المواطنين في المحافظات المختلفة، عن جدول مواعيد قطع الكهرباء الجديد أمس الأحد واليوم الاثنين، بعد التعديلات الجديدة نظرا لارتفاع درجات الحرارة.

وقررت الحكومة تخفيف أحمال الكهرباء في جميع المحافظات لساعة إضافية لتصبح المدة 3 ساعات ،من أجل الحفاظ على الكفاءة التشغيلية لمحطات إنتاج الكهرباء والشبكة


مواعيد تخفيف الأحمال

 

يذكر أن الحكومة قررت تعديل جدول تخفيف الأحمال، الذي يكون من الساعة 3 عصرًا بدلا من 11 صباحا، ومن الساعة 7 مساء بدلاً من الساعة 5 مساء، ويستمر هذا الجدول هذا لحين انتهاء امتحانات الثانوية العامة 2024، يوم 20 يوليو 2024 المقبل.