الثلاثاء 02 يوليو 2024 الموافق 26 ذو الحجة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
عربى ودولى

الوليد بن طلال يهدي سيارة آخر موديل لبائعة شاي متجولة

الإثنين 24/يونيو/2024 - 03:43 م
الوليد بن طلال
الوليد بن طلال

الوليد بن طلال ..تداول رواد مواقع التواصل مقطع فيديو، للأمير الوليد بن طلال مع عدد من المواطنين وبائعة شاي، وذلك أثناء ممارسته رياضته المفضلة قيادة الدراجة الهوائية في الرياض، وظهر الأمير مع مواطنين  طلبوا إلتقاط صورًا معه.

 

ويوضح الفيديو أن الأمير توقف أمام بائعة شاي على أحد الطرقات في السعودية،  ودار حوار بينهما ليقرر إهدائها سيارة حديثة، قبل أن يتضح لها أنه رجل الأعمال والأمير الوليد بن طلال.

 

 

الوليد بن طلال..وانتشر مقطع فيديو للأمير على نطاق واسع، حيث ظهر وهو يتوقف أمام بائعة الشاي على الطريق العام، وطلب منها كوب قهوة، ودار حوار بينهما وسألها عن اسم قبيلتها .

 

الوليد بن طلال..وبيّنت اللقطات أيضًا الأمير الوليد بن طلال وهو يسأل البائعة عن اسمها ورقم هاتفها وإذا كانت تحتاج لأي شيء، ومن ثم قرر أن يهديها سيارة.

مبادرة الوليد بن طلال 

 

الوليد بن طلال ..وأثارت مبادرة الوليد بن طلال تفاعلاً واسعًًا بين النشطاء على منصة “إكس” مشيدين بكرمه وإنسانيته تجاه الشعب داعين له بالخير، وعلّق أحدهم قائلاً: ” ما شاء الله، هذا اللي يستاهل الخير أضعاف، أمير الإنسانية وفاعل الخير الشعبي.”

 

الوليد بن طلال ..والجدير بالذكر أنها ليست المرة الأولى للوليد بن طلال، حيث لقبه المواطنون بملك الإنسانية القريب من الشعب؛ بسبب حُسن استقباله لمحبيه وإعطائه بوفرة لمن يستحق المساعدة تشجيعًا وتكريمًا لما يقوم به من عامل سامي وشريف .

 

الوليد بن طلال..الأمير الوليد بن طلال بن عبد العزيز آل سعود ولد في الرياض في 7 مارس 1955 وهو الابن الثاني للأمير طلال بن عبد العزيز، رجل أعمال سعودي يعد من أكبر المستثمرين في العالم. في العام 2004.

 

رابع أغنى رجل في العالم 

 

الوليد بن طلال .. و  أدرجت مجلة فوربس، الوليد كرابع أغنى رجل بالعالم، بثروة تقدر بـ 21 مليار دولار. بعد ذلك بسنوات صنفته المجلة الأمريكية عام 2009 في الترتيب 22، من أغنياء العالم بثروة تقدر بـ 13.3 مليار دولار.

 

الوليد بن طلال..وفي عام 2010 ارتفع ترتيبه إلى الترتيب 19، من أغنى أغنياء العالم بثروة تقدر بـ 19.4 مليار دولار.

 

جده لوالده مؤسس المملكة السعودية 

 

الوليد بن طلال..جدّه لوالده هو الملك عبد العزيز آل سعود، مؤسس المملكة العربية السعودية. وجده لأمه هو رياض الصلح، رئيس أول حكومة استقلالية في لبنان

 

الوليد بن طلال..حصل الأمير الوليد على درجة البكالوريوس في العلوم الإدارية والاقتصادية بامتياز وتفوق، من كلية مينلو في ولاية كاليفورنيا 1979، كما حصل على 23 دكتوراه فخرية، من مختلف جامعات العالم.