السبت 06 يوليو 2024 الموافق 30 ذو الحجة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

إيطاليا تتعادل مع كرواتيا في الوقت القاتل وتتأهل إلى دور الـ16 بأمم أوروبا

الثلاثاء 25/يونيو/2024 - 12:23 ص
مصر تايمز

 تأهل المنتخب الإيطالي إلى دور الستة عشر ببطولة كأس أمم أوروبا لكرة القدم، وذلك عقب تعادله مع نظيره الكرواتي 1/1، يوم الاثنين، ضمن منافسات الجولة الثالثة بالمجموعة الثانية بالبطولة المقامة حاليا في ألمانيا.

 

ورفع منتخب إيطاليا رصيده إلى أربع نقاط في المركز الثاني، بفارق خمس نقاط خلف منتخب إسبانيا المتصدر، وبفارق نقطتين عن كرواتيا في المركز الثالث.

 

وسجل لوكا مودريتش هدف التقدم لكرواتيا في الدقيقة 55، فيما سجل ماتيا زاكاني هدف التعادل للمنتخب الإيطالي في الدقيقة الثامن من الوقت المحتسب بدلا من الضائع للشوط الثاني.

 

وفي مباراة أخرى بنفس المجموعة، عزز المنتخب الإسباني صدارته، بفوزه بنفس النتيجة على نظيره الألباني 1/صفر.

 

وسجل فيران توريس هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 13.

 

وكان منتخب إسبانيا قد ضمن التأهل كمتصدر للمجموعة، بعد فوزه على كرواتيا 3 /صفر في الجولة الأولى، فيما فاز في المباراة الثانية على إيطاليا 1 /صفر.

 

وسدد ماتيو كوفاسيتش كرة قوية من خارج منطقة الجزاء، لكن الحارس جيانلويجي دوناروما تصدى لها وأبعدها إلى ضربة ركنية في الدقيقة الرابعة.

 

ورد المنتخب الإيطالي بالهجوم محاولا الاستحواذ على الكرة وعدم ترك المساحات أمام نظيره الكرواتي، الذي تسلح بخبرات نجمه وقائده لوكا مودريتش، لاعب ريال مدريد، بالإضافة إلى نجوم أخرين مثل مارسيلو بروزوفيتش ، لاعب وسط النصر السعودي، وجوسكو جفارديول، مدافع مانشستر سيتي.

 

وفي الدقيقة 20 جاءت أخطر محاولات المنتخب الإيطالي، حينما لعب فيدريكو ديماركو، كرة عرضية من الجهة اليسرى، ليوجهها ماتيو ريتيجي بضربة رأس بتجاه المرمى، لكنها مرت إلى جوار القائم الأيمن.

وتألق دومينيك ليفاكوفيتش، حارس كرواتيا، لضربة رأس خطيرة من المدافع أليساندرو باستوني، حيث لعب جورجينو كرة عرضية داخل منطقة الجزاء، ليوجهها باستوني برأسية لكن الحارس كان في الموعد في الدقيقة 27.

 

وواصل ليفاكوفيتش تألقه، وتصدى لفرصة أخرى من لورينزو بلجريني، الذي سدد كرة بقدمه اليسرى داخل منطقة الجزاء، لكن حارس كرواتيا تصدى لها في الدقيقة 35.

 

ولم تشهد باقي دقائق الشوط الأول أي جديد، ليطلق الحكم صافرة نهايته بالتعادل السلبي.

 

ومع بداية الشوط الثاني، تحسن أداء المنتخب الكرواتي، وحاول تهديد مرمى دوناروما في أكثر من مناسبة، غير أن الأخير تألق في إبعاد الفرص الخطيرة عن مرماه.

 

وفي الدقيقة 52 احتسب الحكم ضربة جزاء للمنتخب الكرواتي، وذلك بعدما لمست الكرة يد البديل ديفيد فراتيسي، لاعب وسط إيطاليا، داخل منطقة الجزاء.

 

لكن دوناروما، حارس إيطاليا، نجح في التصدي لضربة الجزاء التي نفذها لوكا مودريتش، ليحرم الفريق الكرواتي من تسجيل هدف التقدم .

 

وبعد دقيقة واحدة فقط من تصدي دوناروما لضربة الجزاء، نجح المنتخب الكرواتي في تسجيل هدف التقدم وعن طريق مودريتش الذي أهدر ضربة الجزاء، حيث تابع كرة مرتدة من دوناروما داخل منطقة الجزاء، ليسددها في الشباك في الدقيقة 55.

 

وأجرى لوشيانو سباليتي، المدير الفني للمنتخب الإيطالي، تغييرا بخروج المدافع ديماركو، ونزول الجناح فيدريكو كييزا، بغرض التوسع في الهجوم.

 

واتسمت الهجمات الإيطالية بالتسرع من جانب المهاجم ريتيجي، ولم يفلح كييزا في إيجاد الحلول من أجل تسجيل هدف التعادل في شباك الحارس ليفاكوفيتش، الذي تألق وأبعد العديد من الفرص الخطيرة.

 

لكن المنتخب الإيطالي نجح في تسجيل هدف التعادل الثمين في الدقيقة الثامنة من الوقت المحتسب بدلا من الضائع للشوط الثاني، حينما سدد البديل ماتيا زاكاني كرة قوية من داخل منطقة الجزاء، لتهز شباك ليفاكوفيتش، ويمنح بلاده هدفا ثمينا.

 

ولم تشهد باقي دقائق الشوط الثاني أي جديد، ليطلق الحكم صافرة نهايته واللقاء بالتعادل 1 /1.