الأربعاء 03 يوليو 2024 الموافق 27 ذو الحجة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
أخبار

امتحان اللغة الثانية| شاومينج: صور الامتحان عشان يوصلك الحل أول حد.. والتعليم: ماتسمعوش كلامه

الثلاثاء 25/يونيو/2024 - 09:23 ص
شاومينج يحرض على
شاومينج يحرض على الغش

نشرت جروبات الغش على تطبيق تليجرام رسائل تحريضية لتشجيع الطلاب على تصوير امتحان اللغة الاجنبية الثانية التي يؤديها طلاب الثانوية العامة 2024 الآن داخل اللجان.

قال شاومينج لطلاب الثانوية العامة : صور الامتحان عشان يوصلك الحل أول حد .

ومن جانبها حذرت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني جميع طلاب الثانوية العامة 2024 من الانسياق وراء الدعوات التحريضية التي يطلقها شاومينج وأعوانه ، مؤكدة أنه في حالة ضبط اي طالب يحاول تصوير امتحان اللغة الأجنبية الثانية داخل اللجان سيتم فورا تحرير محضر غش له وتطبيق القانون.

وشدد الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني ، على عدم الغش بأية وسيلة في أي من لجان امتحانات الثانوية العامة 2024 ، مؤكدًا أن الوزارة تحيل أي حالة غش يقوم بها الطالب، وملاحظى اللجنة إلى التحقيق، وتحويلهم إلى النيابة العامة، مع تطبيق القرار الوزاري رقم (34) لسنة 2018 بشأن تنظيم أحوال إلغاء الامتحان، والحرمان منه، والقانون رقم (205) لسنة 2020 بشأن مكافحة أعمال الإخلال بالامتحانات.

ويبدأ في التاسعة صباحا طلاب الثانوية العامة بجميع الشعب (علمي علوم - علمي رياضة - أدبي ) في أداء امتحان اللغة الاجنبية الثانية في جميع لجان امتحانات الثانوية العامة 2024 الموجودة على مستوى الجمهورية.

ومن المقرر أن يستمر زمن امتحان اللغة الاجنبية الثانية في جميع لجان امتحانات الثانوية العامة 2024 لمدة ساعتين من ٩ صباحا حتى ١١ ظهرا.

ويشمل امتحان اللغة الأجنبية الثانية الذي يؤديه الطلاب الآن داخل لجان امتحانات الثانوية العامة 2024 الموجودة على مستوى الجمهورية اللغات الاتية :

اللغة الإنجليزية.
اللغة الفرنسية.
اللغة الألمانية.
اللغة الإيطالية.
اللغة الإسبانية.
اللغة الصينية.
ويبلغ إجمالي عدد طلاب الثانوية العامة 2024 الذين يخوضون امتحان اللغة الأجنبية الثانية الآن داخل لجان امتحانات الثانوية العامة 2024 الموجودة على مستوى الجمهورية ، أكثر من 700 ألف طالب وطالبة على مستوى الجمهورية ، حيث يؤدون الامتحان أمام (1986) لجنة امتحانية على مستوى الجمهورية

وحرص الدكتور رضا حجازى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى ورئيس عام امتحانات الثانوية العامة، على متابعة اليوم الثالث لامتحانات الثانوية العامة الدور الأول من خلال غرفة العمليات المركزية بالوزارة، حيث يؤدي الطلاب امتحان مادة اللغة اللغة الأجنبية الثانية .

واطمأن الوزير قبل بدء الامتحان، على التواصل مع جميع مديري المديريات التعليمية المتواجدين بغرف العمليات المحلية، كما اطمأن على تواجد ممثلي وزارة الداخلية؛ لتأمين مقار لجان السير بجميع المحافظات، ووصول أوراق الأسئلة إلى جميع اللجان الامتحانية بالمحافظات.