الأربعاء 03 يوليو 2024 الموافق 27 ذو الحجة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
أخبار

بعد حوالي نصف ساعة.. تداول صور امتحان اللغة الإسبانية بعد توزيعه بلجان الثانوية العامة

الثلاثاء 25/يونيو/2024 - 09:42 ص
لجان الثانوية العامة
لجان الثانوية العامة - ارشيفية

تشهد الآن جروبات الغش على تطبيق تليجرام تداولا لصور قيل أنها تخص امتحان اللغة الإسبانية الذي يؤديه الآن طلاب الثانوية العامة 2024 داخل اللجان ضمن امتحان اللغة الأجنبية الثانية .

يأتي ذلك بعد مرور 27 دقيقة من توزيع امتحان اللغة الإسبانية في لجان امتحانات الثانوية العامة 2024 ، الذي يؤديه الطلاب ضمن امتحان اللغة الاجنبية الثانية

ومن جانبه .. يقوم أعضاء فريق مكافحة الغش الإلكتروني بغرفة العمليات المركزية بمقر وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني بالعاصمة الإدارية الجديدة ، بتتبع الصور المتداولة للتأكد منها وضبط مصورها وناشرها لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة ضده.

وأكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ، أن عملية ضبط مصوري امتحانات الثانوية العامة 2024 تستغرق دقائق قليلة ، حيث إن جميع لجان امتحانات الثانوية العامة 2024 مراقبة بكاميرات المراقبة التي تكشف جميع المخالفات التي يقوم بها الطلاب داخل اللجان.

وشددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني على جميع الطلاب الموجودين الآن في لجان امتحانات الثانوية العامة 2024 ، بضرورة الالتزام بعدم استخدام  أي من وسائل الغش المختلفة، مؤكدة على التصدى لأى محاولات غش، واتخاذ الإجراءات القانونية حيال أى مخالفات تحدث بالامتحانات.

وأكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ، على رصد صفحات وجروبات الغش الإلكتروني التي تنشط خلال امتحانات الثانوية العامة 2024 على تطبيقات التواصل الاجتماعي، وإبلاغ الجهات المعنية بها لاتخاذ اللازم نحوها.

وبدأ في التاسعة صباحا طلاب الثانوية العامة بجميع الشعب (علمي علوم - علمي رياضة - ادبي ) في أداء امتحان اللغة الأجنبية الثانية في جميع لجان امتحانات الثانوية العامة 2024 الموجودة على مستوى الجمهورية.

ويستمر زمن امتحان اللغة الأجنبية الثانية في جميع لجان امتحانات الثانوية العامة 2024 لمدة ساعتين من ٩ صباحا حتى ١١ ظهرا.

ووفقا لما أعلنته وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، تشمل اللغات الأجنبية الثانية التي يمتحن فيها طلاب الثانوية العامة 2024 وفقا لاختيارهم اللغات الآتية:

اللغة الإنجليزية.
اللغة الفرنسية.
اللغة الألمانية.
اللغة الإيطالية.
اللغة الإسبانية.
اللغة الصينية.
مواصفات امتحان اللغة الأجنبية الثانية لطلاب الثانوية العامة 2024
وقد أكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن امتحان اللغة الأجنبية الثانية الذي سيؤديه طلاب الثانوية العامة 2024 غدا الثلاثاء، سيشمل 31 سؤالا.

وأوضحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن الدرجة الكلية لـ امتحان اللغة الأجنبية الثانية المقرر أداؤه غدا الثلاثاء، في لجان امتحانات الثانوية العامة 2024 لطلاب (علمي علوم - علمي رياضة - أدبي)  من 40 درجة.

وقالت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني إن الأسئلة المقالية في امتحان اللغة الأجنبية الثانية المقرر أداؤه في لجان امتحانات الثانوية العامة 2024 عبارة عن سؤالين فقط مخصص لهما 6 درجات.

وأضافت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أنه بالنسبة للأسئلة الموضوعية في امتحان اللغة الأجنبية الثانية المقرر أداؤه في لجان امتحانات الثانوية العامة 2024 فيبلغ عددها 29 سؤالًا مخصص لها 34 درجة.