الثلاثاء 02 يوليو 2024 الموافق 26 ذو الحجة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
أخبار

الأرصاد تحذر من ارتفاع درجات الحرارة ونسب الرطوبة.. وانكسار الموجة الحارة في هذا الموعد

الثلاثاء 25/يونيو/2024 - 10:39 ص
الأرصاد
الأرصاد

أكد الدكتور محمود القياتي، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، أن هذا الأسبوع سيشهد استمرارًا في ارتفاع درجات الحرارة عن المعدلات الطبيعية، بقيم تصل إلى 3 إلى 4 درجات، مشيرًا إلى أن هناك ارتفاع بنسب الرطوبة على أغلب مناطق الجمهورية، والتي تزيد الإحساس بالإرتفاع.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية ببرنامج “صباح الخير يا مصر” المذاع عبر فضائية “الأولي”، أن نسب الرطوبة تكون موجودة بشكل أكبر على السواحل الشمالية، والتي قد تصل إلى 90% خلال ساعات الليل، وفى حدود ال30 إلى ال40% خلال ساعات النهار، وتكون أقل فى القاهرة الكبري أو المناطق الداخلية.


وتابع أن حتي نهاية الأسبوع درجات الحرارة تظل مرتفعة، حيث تصل إلى 39 درجة بالنسبة للقاهرة الكبرى، لافتا إلى أنه بدءًا من يوم السبت هناك تغير قليلا في مصادر الكتل الهوائية، وتنخفض درجات الحرارة تنخفض بمعدل قليل، وتصل ما بين ال37 إلى 36 درجة على القاهرة الكبري، مع ارتفاع نسب الرطوبة.


كشفت الهيئة العامة لـ الأرصاد الجوية، عن درجات الحرارة اليوم الثلاثاء 25 يونيو 2024، موضحة أن الطقس سيكون شديد الحرارة نهارًا على أغلب الأنحاء وحارًا على السواحل الشمالية، فيما تصل درجات الحرارة المحسوسة إلى 45 درجة.

كما توقعت هيئة الأرصاد أن يسود البلاد ، اليوم الثلاثاء، خلال ساعات الليل والصباح الباكر ، طقس مائل للحرارة رطب على أغلب الأنحاء معتدل الحرارة رطب على السواحل الشمالية.

هيئة الأرصاد توضح حالة الطقس اليوم الثلاثاء
ومن المتوقع أن يكون هناك نشاط للرياح على فترات متقطعة على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري وجنوب سيناء .. وبالنسبة لحالة البحر المتوسط فمن المتوقع أن تكون ما بين خفيفة إلى معتدلة وارتفاع الموج فيه ما بين متر إلى متر ونصف متر واتجاه الرياح شمالية غربية.. أما حالة البحر الأحمر فسوف تكون معتدلة وارتفاع الموج فيه ما بين متر ونصف إلى مترين وربع متر وتجاه الرياح شمالية غربية، وفق بيان هيئة الأرصاد.

وتوقعت هيئة الأرصاد الجوية انكسار الموجة الحارة بداية من السبت المقبل الموافق 29 يونيو، ونصحت كبار السن وأصحاب مرضى السكر والقلب والضغط المرتفع، بضرورة التواجد في أماكن منخفضة الحرارة وجيدة التهوية.

كما قدمت نصائح عامة بشرب الكثير من السوائل، وتجنب التعرض لأشعة الشمس المباشرة، وارتداء ملابس خفيفة فضفاضة، والاهتمام بكبار السن والأطفال.