الثلاثاء 02 يوليو 2024 الموافق 26 ذو الحجة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
سياسة

عضو لجنة الدفاع والأمن القومي بالبرلمان يوجه بيانًا عاجلا بشأن استمرار انقطاع الكهرباء

الخميس 27/يونيو/2024 - 05:02 م
مجلس النواب
مجلس النواب

وجه النائب هاني خضر، عضو لجنة الدفاع والأمن القومي بالبرلمان، بيانًا عاجلا إلى رئيس الوزراء ووزير الكهرباء، فى مجلس النواب، بشأن استمرار انقطاع الكهرباء على جميع أنحاء الجمهورية ، متسائلا متى تنتهي هذه الأزمة التي أرهقت كل المصريين وتسببت لهم في مشاكل عدة؟.

 

بيان عاجل بمجلس النواب بشأن انقطاع الكهربا؟

وقال الذى استند إلى حكم المادة (134) من الدستور والمادة (215) من اللائحة الداخلية لمجلس النواب، أن الشعب المصري يعيش حالة من الغضب والسخط  بشأن استمرار انقطاع التيار الكهربائي على جميع أنحاء الجمهورية في حين أننا الآن نعيش في فترة تزداد فيها درجات الحرارة بطريقة غير معقولة.


وتساءل النائب هاني خضر، خلال بيانه إلى متى سيظل الاستهانة بالمواطنين المصريين حيث أن جميع البيوت المصرية يوجد بها أطفال ومرضى وطلاب في ثانوية عامة على الرغم من ذلك تتمادى الحكومة في تخفيف الأحمال من ساعه إلى ساعتين .


وقال "خضر" أنه الغريب في الأمر أن وزارة الكهرباء أصدرت بيانًا منذ فترة بأن الوزارة حققت طفرة من خلال إنشاء العديد من محطات الكهرباء ترتب على ذلك بأن ما ننتجه من الكهرباء يغطي الاستهلاك المحلي ويزيد عن ما هو مطلوب.


وتابع النائب: "في الوقت نفسه تقوم الوزارة بتخفيف الأحمال على جميع أنحاء الجمهورية بصفه مستمرة ويومية وكانت الحكومة تراهن على صمود الشعب واستحمال درجات الحرارة العالية"


واستطرد قائلا: إن بيان رئاسة الوزراء ينص على: (نظرا لزيادة معدلات الاستهلاك نتيجة الموجة الحارة الشديدة قامت وزارة الكهرباء بتزويد المدة من ساعتين إلى ثلاثة ساعات وكأن الشعب المصري إنسان لا يتأثر بدرجات الحرارة العالية" .