الأربعاء 03 يوليو 2024 الموافق 27 ذو الحجة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
عربى ودولى

ملك البيطار.. التفاصيل الكاملة لإنهاء فتاة فلسطينية لحياتها

الخميس 27/يونيو/2024 - 11:06 م
ملك البيطار
ملك البيطار

أقدمت ملك البيطار فتاة فلسطينية في مدينة طولكم قبل أيام على إنهاء حياتها، بعد أن تعرضت للتنمر من قبل زميلاتها في المدرسة، فيما طالبت عائلتها بمحاسبة المتورطين بالتنمر عليها وإقالة مسؤولين في مدرستها.

 

وكانت الشرطة الفلسطينية أعلنت، العثور على فتاة، 15 عامًا، متوفية داخل منزلها في مدينة طولكرم، وبأنها باشرت إجراءات البحث والتحري لمعرفة ملابسات وفاة الفتاة.

 

وكشفت عائلة الفتاة ملك البيطار في بيان أن ابنتهم أنهت حياتها في غرفتها "نتيجة لما تعرضت له من عمليات تنمر وسخرية مستمرة من زميلات لها في المدرسة كونها مصابة بمرض البهاق الجلدي".

 

وبعد انتشار خبر وفاة ملك نشرت حسابات على شبكات التواصل الاجتماعي فيديو زعم ناشروه أنه للفتاة وهي تتعرض للضرب وخلع الحجاب قرب مدرستها.

ملك البيطار 

وطالبت عائلة الفتاة في بيانها بمحاسبة المتورطين في الاعتداء على ابنتهم في المدرسة ومن قام بتسجيل الفيديو ونشره، كما طالبوا أيضا بإقالة مديرة المدرسة والمرشدة التربوية.

 

وأعلنت وزارة التربية والتعليم العالي الفلسطينية في بيان أنها "تتابع قضية انتحار طالبة مدرسة في طولكرم؛ وتشكيل لجنة تقصي حقائق مع التأكيد على أنه ستتم متابعة ما سيصدر عن اللجنة من نتائج".

 

وأكدت أنه بناء على نتائج التي ستتوصل لها اللجنة سيتم "اتخاذ الإجراءات اللازمة".

 

وقالت عائلة البيطار إن "ابنتنا ملك، ابنة الخمسة عشر ربيعًا، كانت ضحية عادات دخيلة على مجتمعنا، وضحية عدم المسؤولية التربوية والتعليمية، التي إن لم تعالج بشكل جدي سيكون هناك حالات أخرى مشابهة لا قدر الله".

 

وأضافت العائلة في بيانها: "منذ متى نسخر من بعضنا البعض لحالة مرضية أو للون أو لعرق، ‎منذ متى والتنمر أصبح نهجًا بين أبنائنا وبناتنا يقللون من شأن البعض بسبب ظروف لا دخل لهم بها وكانت قدرًا من الله عليهم".