السبت 05 أكتوبر 2024 الموافق 02 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
أخبار

وزير الرى يلتقى مستشار رئيس جمهورية جنوب السودان للشئون الامنية

الجمعة 28/يونيو/2024 - 02:58 م
جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

التقى  الدكتور هانى سويلم وزير الموارد المائية والرى بتوت جواك مستشار رئيس جمهورية جنوب السودان للشئون الامنية .

 

 حيث توجه الدكتور سويلم بالشكر لجواك وللقيادة السياسية بدولة جنوب السودان على الدعم المقدم منها والمتابعة المستمرة للمشروعات التى يتم تنفيذها ، والتى تلقى قبول ويشعر بتأثيراتها الإيجابية فئة كبيرة من المواطنين بجنوب السودان .

 

وقد توجه المستشار توت جواك بالشكر للدكتور هانى سويلم على هذه الزيارة الهامة ، واهتمام مصر بدعم دولة جنوب السودان فى العديد من المجالات التى تخدم مواطنى جنوب السودان مثل التعليم والصحة ، بالإضافة للعلاقة المتميزة مع وزارة الموارد المائية والري المصرية خاصة فى ظل المصير المشترك الذى يربط البلدين ، مما يدفع بزيادة التنسيق على كافة المستويات بين مصر وجنوب السودان .

 

كما قام الدكتور سويلم بال ماي دينج وزير الموارد المائية والري بجمهورية جنوب السودان بإختتام أعمال اللجنة الفنية المشتركة لمشروعات التعاون بين البلدين في مجال الموارد المائية والرى ، وذلك بحضور السادة أعضاء اللجنة الفنية من الجانبين .

 

وقد أشار الدكتور هانى سويلم أن التعاون بين مصر وجنوب السودان يعكس عمق العلاقات الأخوية بين البلدين ، ويعزز من فرص التنمية المشتركة ، مؤكدا على إلتزام مصر بدعم جهود جنوب السودان في تحقيق الأمن المائي والتنمية المستدامة ، مؤكدا أن اللجنة الفنية المشتركة ستسهم بشكل كبير في تعزيز القدرات الوطنية في مجال إدارة الموارد المائية بجنوب السودان .

 

ومن جانبه أعرب بال ماي دينج عن سعادته بزيارة الدكتور سويلم والوفد المرافق لسيادته ، مشيرا إلى أن جلسات المباحثات التى تمت بين الفنيين من كلا الوزارتين بحثت تقدم سير العمل في المشروعات التنموية المشتركة في مجال الموارد المائية والتي تخدم مواطني جنوب السودان .