الإثنين 01 يوليو 2024 الموافق 25 ذو الحجة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
أخبار

رئاسة الجمهورية تنشر صور الرئيس السيسي وو اورسولا فون خلال مؤتمر الاستثمار المصري ـ الأوروبي

السبت 29/يونيو/2024 - 04:08 م
الرئيس عبدالفتاح
الرئيس عبدالفتاح السيسي و اورسولا فون رئيس المفوضية الأوروبي

نشر المتحدث الرسمي لرئاسة الجمهورية، عددًا من الصور ، لافتتاح الرئيس عبدالفتاح السيسي و اورسولا فون رئيس المفوضية الأوروبية، اليوم السبت، مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي 2024 بالقاهرة.

 

ويستهدف مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي، تعزيز التعاون الاقتصادى بين مصر والدول الأعضاء فى الاتحاد الأوروبى من خلال جذب الاستثمارات الأوروبية المتنوعة إلى مصر، خاصة فى القطاعات ذات الأولوية مثل البنية التحتية المستدامة والطاقة المتجددة، والأمن الغذائى، والصحة والتعليم، والنقل المستدام وشبكات المياه والصرف الصحى.

 

يأتى مؤتمر هذا العام فى وقت مميز بالنسبة للدولة المصرية، إذ إنه يأتى بعد أسابيع معدودة من توصل مصر لاتفاق مع صندوق النقد الدولى بشأن تطبيق برنامج إصلاحى مكمل للبرنامج السابق، وعقد مصر لأكبر صفقة فى تاريخها، "صفقة رأس الحكمة" والتى من المتوقع أن تجذب استثمارات لمصر بما يفوق 150 مليار دولار خلال عمر المشروع.

 

يشكل هذا المؤتمر أيضا منصة حوار لنقل التجربة الأوروبية الناجحة للاستثمار إلى مصر، حيث يمكن لمصر الاستفادة من الاقتصاد الأوروبى المتنوع إذ يكون ذلك دافعا لمصر على تنويع الاستثمارات وعدم الاعتماد على قطاع واحد مما يزيد من مرونة الاقتصاد.