الأربعاء 03 يوليو 2024 الموافق 27 ذو الحجة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

تقدم باوليني وساكاري في بطولة ويمبلدون للتنس

الإثنين 01/يوليو/2024 - 06:52 م
التنس
التنس


تأهلت اليونانية ماريا ساكاري والإيطالية جاسمين باوليني إلى الدور الثاني من  بطولة ويمبلدون للتنس ثالث بطولات الجراند سلام الأربع الكبرى للموسم الحالي.

وفازت ساكاري المصنفة التاسعة اليوم الاثنين على الأمريكية ماكارتني كيسلر المتأهلة عبر التصفيات، بمجموعتين دون مقابل بنتيجة 6 /3 و6 /1 في مباراة استغرقت ساعة واحدة و11 دقيقة.

وكانت ساكاري خسرت أربع مرات خلال المباريات الافتتاحية لها في أخر خمس بطولات للجراند سلام، قبل أن تحقق 20 انتصارا خلال مسيرتها في الموسم الحالي.

وقالت ساكاري "شعرت بتحسن أكبر مما توقعت، لقد تعثرت بعض الشيء في بطولات الجراند سلام مؤخرا، عبر الدور الأول ، لذا كنت أضع ذلك في اعتباري".

وأضافت "شعرت بأنني شجاعة وقوية بشكل كاف اليوم لتجاوز هذا الخوف، أعتقد أنني قدمت أداءا صلبا".

من جانبها حققت باوليني المصنفة السابعة أول انتصار لها في الأدوار الرئيسية من بطولة ويمبلدون، بالفوز على الإسبانية سارا سوريبيس تورمو بمجموعتين متتاليتين بنتيجة 7 /5 و6 /3.

وخسرت باوليني المباراة الافتتاحية لها في ويمبلدون خلال النسخ الثلاث الأخيرة قبل أن تهزم  منافستها الإسبانية اليوم في ساعة واحدة و37 دقيقة فقط.

وتلتقي باوليني في الدور الثاني مع البلجيكية جريت مينين التي فازت على البريطانية هيذر واتسون 7 /5 و6 /4.

وتغلبت الأوكرانية ديانا يسترمسكا على الأرجنتينية ناديا بودوروسكا 6 /1 و7 /6 والبلجيكية إليسي ميرتينز على اليابانية ناو هيبينو 2 /6 و6 /2 و6 /4 والروسية فارفارا جراتشيفا على الأوكرانية ليسيا تشرينكو 6 /3 و6 /1 والروسية داريا كستكينا على الصينية شواي تشانج 6 /3 و6 /صفر والهولندية ارانتشا روس على الصينية يو يوان 6 /2 و6 /3.

كما تغلبت الرومانية أنكا أليكسيا تودوني على الصربية أولجا دانيلوفيتش 7 /5 و6 /1 والروسية أناستازيا بافليوشنكوفا على الامريكية تايلور تاونسيند 7 /6 و6 /1 والصينية لين تشو على الرومانية إرينا كاميليا بيجو 6 /صفر و6 /4.