الخميس 04 يوليو 2024 الموافق 28 ذو الحجة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
محافظات

14 ساعة من البحث.. الحماية المدنية تواصل رفع أنقاض عقار أسيوط المُنهار

الإثنين 01/يوليو/2024 - 10:16 م
الحماية المدنية
الحماية المدنية

تواصل قوات الحماية المدنية والإنقاذ بأسيوط رفع أنقاض المنزل المنهار بحي شرق أسيوط للبحث 10 أشخاص مفقودين أسفل الأنقاض.

انهيار عقار بأسيوط

 

وكانت قوات الحماية المدنية تمكنت من انتشال 4 جثث و 6 مصابين من أسفل انقاض المنزل المنهار ودفعت محافظة أسيوط بمعدات الإنقاذ السريع للمساعدة في رفع الأنقاض والبحث عن سكان العقار.

 

رفع الأنقاض

وقال مصدر مسئول بالمحافظة إن قوات الحماية المدنية والإنقاذ السريع يواصلان رفع انقاض المنزل المنكوب للبحث عن 10 اشخاص مقيمين بالطابقين الأرضي والأول بالمنزل المنهار.

 

انتشال الضحايا


وكانت القوات تمكنت من انتشال 3 وفيات وهم: محمد سيد عبد الهادي 55 عاما وزوجته  صباح أبوزيد سيد 49 عاما، ونجلتهما جنا محمد سيد 12 عاما وتم نقلهم إلى مشرحة مستشفى الإيمان العام وبعد  9 ساعات من البحث تمكنت القوات من انتشال جثة لشاب من أسفل العقار المنكوب وتواصل البحث عن آخرين.


كما نجحت القوات من استخراج 6 مصابين وهم: مريم محمد سيد 10 أعوام، إياد أحمد مرزوق 8 أعوام، معاذ أحمد مرزوق 10 أعوام، ماهوجاني علي بيومي 49 عاما، أحمد مرزوق محمد 58 عاما، ماجي علي بيومي وتواصل القوات رفع الأنقاض لاستخراج باقي السكان.


وكان اللواء وائل نصار مدير أمن أسيوط تلقى إخطارا من غرفة عمليات النجدة بانهيار منزل مكون من 4 طوابق مأهول بالسكان بحارة درويش المتفرعة من شارع رياض بحي شرق أسيوط.


انتقل إلى موقع الحادث اللواء عصام سعد محافظ أسيوط و اللواء وائل نصار مدير امن أسيوط والمهندس عمرو عبد العال نائب المحافظ وقوات الحماية المدنية والإنقاذ السريع وقيادات مديرية أمن أسيوط.

دور الحماية المدنية

وتمكنت قوات الحماية المدنية من انتشال 4 جثث و 6 مصابين حتى الآن من أسفل أنقاض المنزل المنهار وتواصل قوات الإنقاذ السريع رفع الأنقاض للبحث عن سكان بالطابق الأرضي تحت الأنقاض.


ودفعت قوات الحماية المدنية ب3 سيارات إطفاء بمحيط المنزل المنكوب بعد تسرب غاز من وصلات المنزل وفرضت كرودنا امنيا بمحيط المنطقة.

 

فيما دفعت مديرية الصحة بـ 10 سيارات إسعاف واستعانة المحافظة بمعدات الإنقاذ السريع التابعة لمركز الفتح لسرعة رفع الأنقاض والبحث عن باقي سكان العقار.