الخميس 04 يوليو 2024 الموافق 28 ذو الحجة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
أخبار

لترشيد استهلاك الكهرباء.. بدء تطبيق قرار غلق المحال التجارية والمولات

الإثنين 01/يوليو/2024 - 10:52 م
غلق المحال
غلق المحال

بدأ، منذ قليل، تطبيق قرار إغلاق المحال والمولات وبعض الأنشطة التجارية العاملة بمصر، وذلك تطبيقا لقرار ترشيد الاستهلاك وتخفيف الأحمال الذي أكدت عليه الحكومة المصرية، وناشدت به منذ أيام.

 

محافظة الجيزة تبدأ التنفيذ

وكانت محافظة الجيزة أولى المحافظات التي استجابت إلى تطبيق قرار غلق المحال والمولات وبعض المحال العاملة بالقطاع الاقتصادي، وذلك تنفيذا لقرار مجلس الوزراء ووزارة التنمية المحلية.

استجابة المواطنين

واستجاب المواطنين العاملين بالقطاع التجاري لنداء الدولة المصرية لترشيد الاستهلاك الكهربائي، وذلك في ضوء السعي معا نحو حل الأزمة التي شهدتها الأيام الماضية من أزمة انقطاع الكهرباء.

موافقة مجلس الوزراء

ووافق الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، على ما انتهت إليه اللجنة العليا لتراخيص المحال العامة على أن تكون التوقيتات الجديدة لغلق المحلات والمولات التجارية على مستوى الجمهورية خلال الفترة من أول يوليو 2024 حتى 26 سبتمبر 2024.

 

وتضمنت القرارات أن تكون مواعيد فتح المحال التجارية يومياً خلال الفترة من أول يوليو عام 2024م وحتى نهاية يوم الخميس الأخير من شهر سبتمبر عام 2024، الساعة السابعة صباحاً على أن يتم الغلق في تمام الساعة العاشرة مساءً، ويتم زيادة التوقيت يومي الخميس والجمعة وفي أيام الإجازات والأعياد الرسمية لتغلق الساعة الحادية عشر مساءً وبذلك يكون التخفيض ساعة واحدة فقط عن المواعيد الصيفية المعمول بها.