الخميس 04 يوليو 2024 الموافق 28 ذو الحجة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
عاجل

تأكيداً لـ "مصر تايمز".. حلف اليمين غدا بمقر الرئاسة والتغيير الوزاري سيشمل عدداً كبيرا من الحقائب والمحافظين

الثلاثاء 02/يوليو/2024 - 12:10 م
مصطفى مدبولي
مصطفى مدبولي

قال مصدر حكومي، إن التغيير في الحكومة الجديدة، برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، سيشمل عددا كبيرا من الحقائب الوزارية والمحافظين.


وأضاف المصدر، أن الحكومة الجديدة ستعمل وفقا لبرنامج محدد يراعي ترتيب الأولويات وفي مقدمها تحسين الخدمات المقدمة والإصلاح الهيكلي للاقتصاد وتشجيع الاستثمار.


وتابع: أن مراسم حلف اليمين للوزارة الجديدة، ستكون غدا بمقر رئاسة الجمهورية بمصر الجديدة.

 

وكانت المصادر كشفت لـ "مصر تايمز"، أنه تم الانتهاء من التشكيل الوزاري الجديد وحركة المحافظين، ومن المنتظر أن يكون مراسم حلف اليمين يوم الأربعاء المقبل.

 

موعد حلف اليمين للوزراء والمحافظين الجدد 

وأجرى الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس الوزراء المُكلف أكثر من 65  لقاء و اجتماع على مدار 25 يوم للوصول إلى أفضل تشكيل حكومي يتناسب مع حجم التحديات الحالية

 

وجاءت معايير الكفاءة و الخبرة و تقييم التجارب السابقة في مقدمة معايير الاختيار، كما سيتم إعداد برنامج حكومي شامل تعمل من خلاله الحكومة الجديدة، قائم على التعامل الفوري مع التحديات الحالية و الاستمرار في الاصلاحات الهيكلية للاقتصاد و تحسين الخدمات المقدمة للمواطن.

 

وتتوالى انفرادات "مصر تايمز" في ملف الحكومة المصرية وتشكيلها، حيث سبق لموقع "مصر تايمز" الإخباري الانفراد بخبر استمرار مصطفى مدبولي وتشكيل حكومة جديدة، في 19 إبريل 2024، وسبق أن استعرض الكاتب الصحفى حازم عادل ، رئيس تحرير موقع مصر تايمز ، في 14 يناير الماضي، تفاصيل انفراد موقع "مصر تايمز" بـ ملامح التعديل الوزارى واستبعاد المرشحين لتولى رئاسة الحكومة.