السبت 06 يوليو 2024 الموافق 30 ذو الحجة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
أخبار

مصدر مطلع: محمد جبران وزيرا للعمل وأحمد هنو للثقافة

الثلاثاء 02/يوليو/2024 - 08:25 م
مجلس الوزراء
مجلس الوزراء

كشف مصدر مطلع باختيار محمد جبران وزيرا للعمل، وأحمد هنو وزيرا للثقافة، حسبما أفادت قناة "إكسترا نيوز"، في نبأ عاجل.

 

 تشكيل الحكومة الجديد 

 

وكانت قد أفادت مصادر مسئولة بمحافظة الجيزة، أن اللواء أحمد راشد، محافظ الجيزة، جمع متعلقاته وغادر مبنى المحافظة قبل قليل.

 

وتابعت المصادر، في تصريحات صحفية، أن المحافظ كان يباشر عمله طوال اليوم بشكل طبيعي، وأجرى اجتماعًا وقام بتحية الجميع قبل مغادرته.

 

وكان قد كشف مصدر حكومي أن حركة المحافظين تشمل محافظات القاهرة وشمال سيناء و الغربية وكفر الشيخ و الاسماعيلية والسويس، جاء ذلك حسبما أفادت قناة “إكسترا نيوز”، في نبأ عاجل.

 

وكان قد غادر الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف مكتبه بديوان عام الوزارة بعد جمع متعلقاته، وتوجه لجميع العاملين بالوزارة ووجه لهم الشكر على الفترة الماضية وعلى الجهود التي بذلوها في ظل قيادته للوزارة وحسن التعاون فيما بينهم.

 

وعلم أحد المصادر المقربة للوزير أن وزير الأوقاف علم بأنه خارج التشكيل الوزاري الجديد بعد 11 عاما قضاها داخل وزارة الأوقاف.

 

وأكد وزير الأوقاف في تصريح صحفي أنه راض تمام الرضا عن الفترة التي قضاها داخل أروقة الوزارة وما قدمه لخدمة العمل الدعوي والنهوض بالأئمة علميا واجتماعيا وماديا، وأنه لم يدخر قطرة بقطرة عرق واحدة في سبيل خدمة الوطن متمنيا التوفيق والنجاح للقيادة السياسية في الوصول بمصر إلى بر الأمان، واستمرار مسيرة التنمية الشاملة في كل المجالات.

 

وفي سياق متصل ، أكد مصدر حكومي أن التغير الوزاري الجديد يشمل تغيير ما يقرب من 20 حقيبة وزارية.

 

وقال المصدر الحكومي إن مراسم حلف اليمين لـ الوزارة الجديدة، غداً الأربعاء، بمقر رئاسة الجمهورية بمصر الجديدة بالقاهرة.

 

وأضاف المصدر الحكومي أن تغييرا وزاريا شاملا يشهد دمج وزارات و استحداث أخرى في إطار توجيه الرئيس بتطوير السياسات الحكومية لمواكبة التحديات التي تواجه الدولة.

 

وتابع المصدر أن الوزارة الجديدة أو التغييرات الحكومية تشمل عددا كبيرا من الحقائب الوزارية و المحافظين، وأن الحكومة الجديدة ستعمل وفقاً لبرنامج محدد يراعي ترتيب الأولويات وفي مقدمتها تحسين الخدمات المقدمة للمواطن والإصلاح الهيكلي للاقتصاد و تشجيع الاستثمار.