السبت 05 أكتوبر 2024 الموافق 02 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
أخبار

في لقاء جمعه مع المصيلحي.. وزير التموين يتسلم مهامه ويكشف عن أولى خطواته

الأربعاء 03/يوليو/2024 - 07:08 م
وزير التموين الحالي
وزير التموين الحالي والسابق

صرح الأستاذ أحمد كمال المتحدث الرسمي لوزاره التموين معاون وزير التموين لشؤن المشروعات والإعلام أن الدكتور على المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية السابق قد استقبل السيد الدكتور شريف فاروق وزير التموين والتجارة الداخلية، بديوان عام الوزارة.

التغيير الوزاري ووزير التموين  

وأكد على أن الدكتورعلى المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية السابق قد رحب بالدكتور شريف فاروق، مشيرا إلى أنه سيكون إضافة كبيرة لوزارة التموين والتجارة الداخلية لخبرته الطويلة في العمل الخدمي والاستثماري أيضا.

 

وأشار إلى أن الدكتور علي المصيلحي وزير التموين السابق قد أكد للدكتور شريف فاروق وزير التموين أن الوزارة من الوزارات الخدمية الكبيرة التي تقدم خدمات لقطاع كبير من المواطنين، سواء في منظومة الخبز أو منظومة السلع المدعمة على بطاقات التموين ومتابعه الاسواق.

احتياجات المواطنين

وأضاف المتحدث الرسمي للوزارة بأن الدكتور على المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية السابق قد أكد على أن الوزارة تقوم  بتلبيه احتياجات المواطنين من السلع والخبز المدعم وتهدف إلى الحفاظ على استقرار الأسعار من خلال توفير السلع وتكوين مخزون استراتيجي كبير من السلع والتأكد من جودة المقدم للمواطن على منظومة الدعم من خبز وسلع تموينية.

 

وصرح أحمد كمال أن الدكتور شريف فاروق وزير التموين والتجارة الداخلية قد أكد أنه سيعمل على تنفيذ توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، بالاهتمام بالمواطن والحفاظ على استقرار السلع وتحسين الخدمات المقدمة للمواطنين؛ بالإضافة إلى جودة السلع المقدمة للمستفيدين على بطاقات الدعم.

 

وأضاف أن وزير التموين الحالة تقدم بالشكر إلى الدكتورعلى المصيلحي  وزير التموين والتجارة الداخلية السابق على استقباله له وعلى الجهود الكبيرة التي قدمها للوطن والمواطن خلال فترة توليه الحقيبة الوزارية، وأكد على أن الفترة القادمة ستسير طبقا لتوجيهات الرئيس السيسي ورئيس الوزراء في الحفاظ على احتياطي استراتيجي آمن من السلع، بالإضافة إلى استكمال المشروعات التي بدأتها الوزارة في السنوات الأخيرة من تطوير لمنظومة الدعم والمناطق اللوجيستية ومراكز الخدمة وأسواق الجملة والنصف جملة اضافة الى العمل على تطوير العنصر البشري والارتقاء بمهاراته لمواكبة المعطيات التكنولوجية التي يشهدها العالم بما يرتقي بمستوي الاداء والخدمات المقدمة للمواطنين. 

التغيير الوزاري للحكومة

تولى الدكتور شريف فاروق رئاسة الهيئة القومية للبريد لعدة سنوات، حيث نجح في تطوير منظومة مكاتب البريد وإحداث طفرة كبيرة فى الخدمات التى تقدمها  حاليا الهيئة للمواطنين.

وزير التموين الجديد

شغل منصب النائب الأول لرئيس مجلس إدارة بنك ناصر الاجتماعي والعضو المنتدب للبنك منذ فبراير عام 2017  حتى توليه منصب رئيس الهيئة القومية للبريد.

وزير التموين ضمن التغيير الوزاري

يمتلك شريف فاروق خبرة كبيرة في الإدارة وسياسات التطوير ،حيث نجح في تطوير هيئة البريد وأيضا خلال توليه نائب رئيس بنك ناصر الاجتماعى استطاع تطوير البنك، وقبل شغله لهذا المنصب كان يشغل منصب المدير العام الأول للبنك المصري الخليجي ومن قبل عمل في عدة بنوك مشتركة وساهم في إعادة هيكلة بعض البنوك منها البنك الوطني للتنمية ليصبح أبوظبي الإسلامي عندما شغل منصب المدير العام وكذلك عمله في إعادة هيكلة المصري التجاري.

 

ويمتلك الدكتور شريف فاروق ما يزيد على 29 عامًا من الخبرة في العمل  العام والإدارة،بالإضافة إلى تطوير العمل وتأهيل المديرين والمتخصصين  بالاضافه إلى تنمية الأعمال وإدارتها وتدريب العمالة  وحاليا المرشح لمنصب وزير التموين والتجارة الداخلية في الحكومة الجديدة.