الأحد 08 سبتمبر 2024 الموافق 05 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
حوادث

محافظ المنوفية: لا وفيات أو إصابات في حادث سقوط عقار شبين الكوم

الخميس 04/يوليو/2024 - 10:06 ص
 أرشيفية
أرشيفية

كشف اللواء إبراهيم أبو ليمون محافظ  المنوفية، عن عدم وجود أي وفيات أو إصابات في حادث انهيار عقار شبين الكوم، مؤكدا على متابعته للموقف أولًا بأول منذ اللحظات الأولى.

 

وأوضح محافظ المنوفية، توجه القيادات التنفيذية، إلى مكان الحادث، برئاسة السكرتير العام المساعد، للوقوف على تداعيات الموقف.


وأكد محافظ المنوفية خلال تصريحاته أن العقار به ميل وصادر بشأنه إجراءات قانونية وصاحبه تقدم بطلب قرار هدم الأحد الماضي، وتمت المعاينة اللازمة وجار تأمين العقارات المجاورة الحادث للوقوف على مدى تأثرها، وسوف يتم الدفع بلجنة هندسية للوقوف على حالة العقارات المتواجدة في مكان الواقعة.

 

وكان اللواء عمرو روؤف مدير أمن المنوفية، قد تلقى إخطارا من مأمور قسم شرطة شبين الكوم يفيد بانهيار عقار بمنطقة قبلي، وعلى الفور تم الدفع بعناصر الدفاع المدني والتنسيق مع الإسعاف للوصول لمكان الحادث.


وفوجئ أهالي الحي القبلي بمدينة شبين الكوم في محافظة المنوفية عقب الساعة 11 مساء الأربعاء، بسقوط عقار مكون من 3 طوابق دون سابق إنذار، مما أثار حالة من الفزع بين سكان المنطقة والذين هرعوا لموقع الحادث وأبلغوا الحماية المدنية لسرعة اتخاذ اللازم.


وتسبب سقوط العقار مساء الخميس، في انهيار جزء من عقار مجاور بذات المنطقة السكنية في الحي القبلي، وعليه قررت الجهات المسؤولة إخلاءه مع عقار آخر حرصًا على سلامة قاطنيه، وفحصهما من خلال لجنة هندسية تجزم بإمكانية العيش فيهما من عدمه.

 

في ذات السياق، فرضت قوات الأمن كردونًا حول موقع الحادث لتسهيل عمل الحماية المدنية وإبعاد الأهالي عن أي مخاطر قد تلحق جراء الأعمال، وقد تحرر عن الواقعة المحضر اللازم وتولت النيابة العامة التحقيقات.