الأحد 07 يوليو 2024 الموافق 01 محرم 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
أخبار

وزير الري: مصر تطالب بتطبيق القانون الدولي في ملف سد النهضة

الخميس 04/يوليو/2024 - 12:01 م
الدكتور هاني سويلم
الدكتور هاني سويلم

أكد الدكتور هاني سويلم وزير الموارد المائية والري, أن هناك رؤية ثابتة داخل الوزارة يتم العمل عليها وهي العمل على تطوير المنشآت المائية ومنظومات الري، كما كشف عن تكليفات الرئيس عبد الفتاح السيسي فيما يتعلق بملف الموارد المائية، بعد حلف اليمين.


وأعلن الدكتور سويلم, في تصريحات تلفزيونية, استمرار العمل على تكثيف وتطهير المنشآت المائية ووصول المياه لكل مزارع بدون مشاكل، مشيرا إلى أن هناك توجيهات لتكثيف العمل مع دول حوض النيل وزيادة الاستثمارات المصرية في دول حوض النيل .

 

وأضاف :"لدينا قضية عادلة في ملف سد النهضة ونطالب بتطبيق القانون الدولي فيما يتعلق بسد النهضة", علما بأن موقف مصر واضح فهى ترفض أي أضرار قد تنشأ عن سد النهضة الذي تم بناؤه بطريقة أحادية.

 

وتابع وزير الموارد المائية والري "نحن دائما نتحرك لحماية مصالح وحقوق المصريين في ملف المياه".

 

وكان  الدكتور هاني سويلم، وزير الموارد المائية والري توجه بالشكر، أمس الأربعاء، إلى الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، والدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، على تجديد الثقة فيه وزيرا للموارد المائية والري.

 

وأكد الدكتور سويلم أن وزارة الموارد المائية والري ستواصل العمل لاستكمال ما تحقق من إنجازات خلال الفترة الماضية، والسعى لتحقيق المزيد من الإنجازات لخدمة الوطن والمواطنين، تحت القيادة الحكيمة للرئيس عبد الفتاح السيسي.

 

وثمّن وزير الري، ثقة القيادة السياسية فيه، وعتبرها وسام شرف يعتز به، ومتعهداً ببذل أقصى جهد لخدمة الوطن، والمساهمة مع وزارات ومؤسسات الدولة في مواصلة مسيرة البناء والتقدم التي تشهدها الدولة المصرية على جميع الأصعدة؛ لتحقيق مستقبل أفضل لأبناء الوطن.