الأحد 07 يوليو 2024 الموافق 01 محرم 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
عربى ودولى

حزب الله اللبناني: استهدفنا موقع البغدادي الإسرائيلي بصاروخ بركان ثقيل وحققنا فيه إصابة مباشرة

الخميس 04/يوليو/2024 - 03:20 م
صاروخ بركان
صاروخ بركان

أفادت قناة "القاهرة الإخبارية" في نبأ عاجل عن حزب الله اللبناني، بأنها استهدفت موقع البغدادي الإسرائيلي بصاروخ بركان ثقيل وحققنا فيه إصابة مباشرة.

 

ونفذ حزب الله صباح اليوم الخميس أكبر هجوم متزامن على مواقع عسكرية إسرائيلية منذ بداية التوترات على الحدود الجنوبية اللبنانية.

 

وأعلن حزب الله اللبناني، عن وقوع إصابات مؤكدة بصفوف جيش الاحتلال خلال استهداف موقع رويسات العلم في تلال كفر شوبا اللبنانية المحتلة بصاروخ.

 

وقصف حزب الله بأكثر من 200 صاروخ من مختلف الأنواع مقر قيادة الاحتلال في ثكنات إييلايت وكاتسافيا وغاملا ويردن ومقري قيادة فرقة الجولان في قاعدة نفح.

 

وكان قد أعلن نادي الأسير الفلسطيني أن قوات الاحتلال اعتقلت مساء أمس 10 فلسطينيين على الأقل من الضفة الغربية بينهم سيدة وأسرى سابقون.

 

ومن جانبه، أعلن “الهلال الأحمر الفلسطيني”، أن النازحين مهددون بالإصابة بوباء الكوليرا جراء تلوث مياه الشرب.

 

وكانت قد أفادت الأنباء قبل قليل بأن شرطة الاحتلال تفض مظاهرة لمستوطنين أغلقوا ممر طريق أيالون السريع في تل أبيب.

 

وفي سياق متصل قال العميد أكرم سريوي خبير عسكري واستراتيجي، إنّ طيران الاحتلال الإسرائيلي يحرص على خرق حاجز الصوت في سماء لبنان ما يؤدي إلى تكسير الزجاج في المنازل وإرهاب السكان وإظهار القوة الإسرائيلية، لافتًا إلى أنّ هذا نوع من القوة النفسية والمعنوية على سكان جنوب لبنان واللبنانيين.

 

وأضاف «سريوي»: «إسرائيل تستبعد حماس وحزب الله من أي مباحثات أو مشاريع أو مسودات حل يتم وضعها، وبالتالي، يمكن القول، بأن كل ما قدم إلى حماس ولبنان عبارة عن إملاءات وليس تسويات».

 

وتابع: الخبير العسكري والاستراتيجي، «عندما تقترح إسرائيل صفقة ما، فإنها تريد هدنة 6 أسابيع تعيد خلالها الأسرى ثم تعود بعد ذلك لاستئناف الحرب وتهجير الفلسطينيين والحرب عليهم، وبالتالي، فإنها تقدم نوعا من الإملاءات لاستسلام حماس وإلقاء السلاح، وهذا ينسحب على لبنان أيضا، فكل المسودات التي قدمت إليه بمثابة إملاءات إسرائيلية تطلب انسحاب حزب الله وتراجعه عن الحدود لمسافة 10 كيلو مترات»، جاء ذلك في مداخلة عبر قناة «القاهرة الإخبارية».