الأحد 07 يوليو 2024 الموافق 01 محرم 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
أخبار

د. مدبولي يكشف عن استحداث مجموعة وزارية متخصصة لقطاع السياحة لسرعة حل أي مشاكل عرضية

الخميس 04/يوليو/2024 - 04:07 م
الدكتور مصطفى مدبولي
الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء

كشف الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، عن استحداث مجموعات وزارية جديدة متخصصة لقطاعات «السياحة – الطاقة- ريادة الأعمال- المجموعة الاقتصادية».

 

وأوضح الدكتور مصطفى مدبولي، خلال مؤتمر صحفي عقده اليوم الخميس، أنه تم استحداث مجموعات وزارية متخصصة يرأسها رئيس مجلس الوزراء وهى: مجموعة للتنمية الصناعية، مجموعة التنمية البشرية، مجموعة وزارية للطاقة، مجموعة وزارية خاصة بريادة الأعمال وتشجيع الشباب، مجموعة وزارية للسياحة، المجموعة الاقتصادية.

 

وأشار رئيس الوزراء، إلى أن المجموعة ستجتمع أسبوعيا لحل أي مشاكل طارئة وسيجتمعون مع رئيس الوزراء بشكل دوري لضمان المتابعة والتنفيذ.


وتابع: كل مجموعة وزارية سوف تضم عددًا من الوزراء والجهات المعنية لحل أي تدخلات عرضية، وسوف يتم اعتماد قرارات هذه المجموعة والموافقة عليها خلال اجتماع مجلس الوزراء في حال تطلب الأمر ذلك.

 

وقال رئيس الوزراء، عن استحداث منصب نائب رئيس الوزراء: «تم استحداث منصب نائب رئيس مجلس الوزراء وتم اختيار الدكتور خالد عبدالغفار نائب عن لمجلس الوزراء عن التنمية البشرية لأن لديه خبرة عالية في هذا الملف، وبحكم خبراته والتنوع الوظيفي يستطيع أن يكون مسئولا على هذه الملفات (تضامن، شباب، صحة وتعليم) وجزء مهم بالمتابعة اليومية لوضع الخطط ومجابهة التحديات».

 

وأضاف أن الملف الثاني وهو التنمية الصناعية يمثل حياة أو موت لذلك تم تكليف كامل الوزير بهذا الملف فضلا عن شغله لحقيبيتن وزاريتين، مؤكدا أن كامل الوزير كفاءة إدارية وتنفيذية من الدرجة الأولى ومع توليه حقيبة الصناعة سيكون قادرا بملفات هذا المنصب.