الأحد 07 يوليو 2024 الموافق 01 محرم 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
عربى ودولى

خبير عسكري اسرائيلي: "علينا الآن النزول إلى الملاجئ..حزب الله قادر على الرد"

الخميس 04/يوليو/2024 - 04:49 م
الخبير العسكري
الخبير العسكري تسفي يحزقالي

قال الخبير العسكري الاسرائيلي  تسفي يحزقالي عن عملية الاغتيال الأخيرة التي شهدتها لبنان، والتي استشهد بها  القيادي في حزب الله أمير أبو العبد، قائد وحدة عزيز، الوحدة الغربية للحزب، في غارة جوية قرب صور ، “أن هذه التصفية هي أمر خطير بالتأكيد في هرمية حزب الله، لكن ذلك لا يغير الوضع القائم، وينبغي القول - الآن علينا النزول إلى الملاجئ ولنكن في حالة تأهب لأن حزب الله قادر على الرد”.

 

وتابع: "علينا أن نسأل ليس فقط عن مدى فعالية الاغتيالات، بل علينا أن نسأل ما إذا كنا سنذهب إلى لبنان". "نحن ندفع ثمن التسوية. إذن، في الواقع، موضوع القانون اللبناني لم يتضرر هنا. هو أيضاً يعبر القواعد - يتفاخر ويقول إنه انتهكها. علينا أن نسأل هل فعلنا ذلك؟ وأضاف: "لن نخسر هنا في نهاية المطاف، لأن إلى أين تتجه الأمور، هذا هو السؤال برمته".

 

وفي نهاية المقابلة قال: "إن إسرائيل تريد تحذيراً أكثر من مجرد عملية محدودة ضد حزب الله تبث إلى حزب الله عبارة: "نحن لا نريد الحرب، مما يعني أننا خائفون". ومن الواضح أن هناك سياسة، و". بل هو التراجع دائماً خطوة إلى الوراء ضد حزب الله. دعونا نطرح سؤالاً: هل أضر كل مسؤول كبير في حزب الله، وقد شهدنا بالفعل العديد من الاغتيالات لمسؤولي حزب الله في الأشهر الأخيرة، بقدرة المنظمة أو بقدرتها على القتل؟ ؟"