الأحد 07 يوليو 2024 الموافق 01 محرم 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

تعرف على قرعة التصفيات المؤهلة لبطولة أمم أفريقيا 2025

الخميس 04/يوليو/2024 - 05:19 م
كأس أمم أفريقيا
كأس أمم أفريقيا

جاءت قرعة التصفيات المؤهلة لبطولة أمم أفريقيا لكرة القدم 2025 ، التي أجريت اليوم الخميس في مدينة جوهانسبرج بجنوب أفريقيا، متوازنة.

المجموعة الأولى

وضمت المجموعة الأولى منتخبات تونس ومدغشقر وجزر القمر وجامبيا، فيما جاءت منتخبات المغرب والجابون وإفريقيا الوسطى وليسوتو في المجموعة الثانية.

 

فيما تواجدت منتخبات مصر وكاب فيردي وموريتانيا وبوتسوانا في المجموعة الثالث، فيما ضمت المجموعة الرابعة منتخبات نيجيريا وبنين وليبيا ورواندا.

 

وتواجد المنتخب الجزائري في المجموعة الخامسة مع منتخبات غينيا الاستوائية وتوجو وليبيريا، فيما ضمت المجموعة السادسة منتخبات غانا وأنجولا والسودان والنيجر.

نتيجة القرعة

وجاءت منتخبات كوت ديفوار وزامبيا وسيراليون والتشاد في المجموعة السابعة، في حين ضمت المجموعة الثامنة منتخبات الكونغو الديمقراطية وغينيا وتنزانيا وإثيوبيا.

 

وفي المجموعة التاسعة تتواجد منتخبات مالي وموزمبيق وغينيا بيساو وإيسواتيني، فيما ضمت المجموعة العاشرة منتخبات الكاميرون وناميبيا وكينيا وزيمبابوي.

 

وتواجدت منتخبات جنوب أفريقيا وأوغندا والكونغو وجنوب السودان في المجموعة الحادية عشرة، فيما ضمت المجموعة الثانية عشرة السنغال وبوركينا فاسو ومالاوي وبروندي.

 

ومن المقرر أن تقام منافسات بطولة أمم أفريقيا في المغرب، خلال الفترة من 21 كانون الأول/ديسمبر 2025، حتى 18 كانون الثاني/يناير من عام 2026.