الأحد 07 يوليو 2024 الموافق 01 محرم 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

نوريس يتراجع عن طلب اعتذار من فيرستابن بعد حادث سباق فورمولا-1 بالنمسا

الخميس 04/يوليو/2024 - 06:29 م
فريق مكلارين
فريق مكلارين

تراجع البريطاني لاندو نوريس، سائق فريق مكلارين، المنافس ببطولة العالم لسباقات سيارات فورمولا-1، عن تصريحاته السابقة، بعدما أكد أن الهولندي ماكس فيرستابن، سائق ريد بول، ليس بحاجة للاعتذار عن تصادهما الذي حدث في سباق جائزة النمسا الكبرى الذي أقيم الأحد الماضي.

 

كان نوريس قد وصف فيرستابن بأنه "متهور وغبي وبائس" بعد احتكاكهما خلال معركتهما على صدارة السباق الذي أقيم في سبيلبرج.

فريق مكلارين

وطالب سائق فريق مكلارين من فيرستابن، الذي تمت معاقبته من قبل الحكام بسبب خطأه في التسبب في الحادث، بالاعتراف بأنه المخطئ.

 

ولكن خلال حديثه قبل سباق جائزة بريطانيا الكبرى المقرر إقامته الأحد المقبل، قام نوريس، الذي قال إنه تحدث مع فيرستابن بعد سباق الأحد الماضي، بتغيير نبرته.

 

وقال نوريس/ 24 عاما/: "بعض الأشياء التي قلتها عقب السباق كانت بسبب شعوري بالإحباط. كان هناك الكثير من الأدرينالين، الكثير من العواطف، وبعض الأشياء التي قلتها لا أؤمن بها".

 

وأضاف: "هو ليس بحاجة للاعتذار، ولا أتوقع اعتذارا منه. كان سباقا جيدا، وكان متقاربا في بعض الأوقات، ولكننا تحدثنا بشأن السباق  وسعداء بأننا سنتسابق مرة أخرى".

الانسحاب من السباق

وذكرت وكالة الأنباء البريطانية (بي.أيه.ميديا) أن نوريس اضطر للانسحاب من السباق بسبب الحادث، بينما تعافى فيرستابن واستطاع الحصول على المركز الخامس لتعزيز صدارته في قائمة السائقين، حيث وسع الفارق بينه وبين السائق البريطاني من 71 نقطة إلى 81 نقطة.

 

وأضاف نوريس: "كان حادثا مؤسفا لأنه أنهى سباقينا.انه احتكاك بسيط، ولكن كانت عواقبه كبيرة بالنسبة لنا".

وأكد: "هناك أشياء أحتاج للقيام بها بشكل مختلف ولكن فيرستابن لن يتغير كثيرا".