الأحد 07 يوليو 2024 الموافق 01 محرم 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
توك شو

الباز ينشر خطة الإخوان للتظاهر ويعلق: أشفقت عليهم لأنهم يعيشون وهمًا كبيرًا

الخميس 04/يوليو/2024 - 08:47 م
محمد الباز
محمد الباز

قال الدكتور محمد الباز، رئيس مجلسي إدارة وتحرير جريدة الدستور، إن الإخوان في التسجيلات الصوتية التي انفرد بنشرها والتي يدعون فيها للتظاهر طالب أحد الإخوان فيها بعدم ذكر اسم محمد علي.


وأضاف، الباز، خلال تقديمه حلقة برنامج "الحياة اليوم"، والمذاع عبر فضائية "الحياة"، أن الإخوان يحذرون من استخدام اسم محمد علي، وذلك لأنه استخدم قبل ذلك لتحريض الناس على النزول وفشل فشلًا ذريعًا، مؤكدًا أن المفاجأة الأخرى تضأن التسجيلات تضمنت اسم أحمد طنطاوي.  


وأكد أن الخطة التي يتحدث عنها الإخوان في مجموعة مغلقة عبر إحدى التطبيقات أصبحت على الهواء وهي أن يقوموا بالاستيلاء على أحد الميادين، ويتم تأمينه بطريقة معينة ومن بعدها يدعون الناس للخروج في كل المحافظات في حال استجاب الشارع لهم لتكون الثورة قد بدأت.

 

وتابع أنه أشفق على هذه الجماعة بعد الاستماع لتسجيلاتهم لأن قراءة العقل الإخوان والعقل المتأمر مهمة ناس منذ 10 سنوات يعيشون في وهم كبير، مؤكدًا أنه لا يوجد وهم أكبر من أن يقف أحدهم في رابعة ويقول إن سيدنا جبريل معهم في الميدان، وهي فكرة الإيهام للأتباع بأساطير ليست حقيقة، وكذلك وهم أن الرسول ظهر وصلى به محمد مرسي إمامًا.  

 

وأشار إلى أن المشكلة في حكاية هذه الكذبة أن الرسول قدم محمد مرسي ليصلي به إمامًا، موضحًا أنه سأل أحد المتخصصين في تفسير الأحلام وقال له إن إمامة محمد مرسي باطلة لأنه لا يوجد أحد يتقدم على الرسول.