الأحد 07 يوليو 2024 الموافق 01 محرم 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
توك شو

خالد داوود: الإعلان الدستوري كان المبرر لإنشاء جبهة الإنقاذ الوطني

الخميس 04/يوليو/2024 - 11:35 م
خالد داوود
خالد داوود

قال الكاتب الصحفي خالد داوود إن الإخوان دائمًا ما كانوا يمتازون بسمة لم تكن موجودة عند أي أحد وهي "التمويل"، حيث يمتلكون أموالًا طائلة، لافتًا إلى أنه لا يمكن لأي مجموعة أخرى داخل مصر أن تتنافس معهم في ذلك.

الإعلان الدستوري


وأضاف خالد داوود، خلال لقائه ببرنامج "الشاهد" الذي يقدمه الدكتور محمد الباز، عبر قناة extra news، الإعلان الدستوري كان المبرر لإنشاء جبهة الإنقاذ الوطني".


وتابع: "لابد أن نتحدث عن الإعلان الدستوري لمحمد مرسي في نوفمبر 2012، ولذلك كان أحد النقاط الفارقة في مسار ثورة 25 يناير والفترة التي لحقتها، عمليًا إصدار الإعلان الدستوري هو المبرر لإنشاء جبهة الإنقاذ الوطني، لأن الإعلان الدستوري كان صادمًا، وكان عبارة عن وثيقة تعطي لرئيس الجمهورية سلطات مطلقة، وهو رئيس من المفترض سيبني دولة ديمقراطية حديثة بعد ثورة كبيرة ونظيفة ويعطي لنفسة سلطات مطلقة ولم يتجرأ مبارك علي ذلك".


يعد "الشاهد" الذي يقدمه الدكتور محمد الباز، على فضائية "إكسترا نيوز"، أول تعاون إعلامي بين القنوات الإخبارية بالشركة المتحدة للخدمات الإعلامية والدكتور محمد الباز، يرأس تحريره حازم عادل، ويخرجه أحمد داغر، إعداد كل من هند مختار والبدري جلال ورضا داود.