الأحد 07 يوليو 2024 الموافق 01 محرم 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
توك شو

خالد داود لـ"الشاهد": الدول الغربية كانت رافضة مساندة القوات المسلحة لإزاحة الإخوان

الجمعة 05/يوليو/2024 - 12:33 ص
الكاتب الصحفي خالد
الكاتب الصحفي خالد داوود

قال خالد داوود، قيادي سياسي وكاتب صحفي، إن جبهة الإنقاذ تقلت عددًا من الرسائل من الدول الغربية وممثلي الأمم المتحدة والدول الأوروبية والاتحاد الاوربي، عن كيفية دعمهم لتدخل القوات المسلحة وهم رجال الديمقراطية والدكتور محمد البرادعي، كيف تدعموا تدخل القوات المسلحة؟ ليغيروا النظام ورئيس أتى عن طريق الصندوق.
 

وجهة نظر الإخوان 


وأضاف، خلال حواره ببرنامج "الشاهد" مع الدكتور محمد الباز المذاع عبر فضائية "إكسترا نيوز"، أننا كنا نشرح لهم وجه نظرنا بأن الإخوان اتوا عن طريق الصندوق ولكنهم انقلبوا عليه وعلى المبادئ، وهدفنا من النشاط الذي كنا نقوم به ضد الإخوان إستعادة أهداف ثورة 25 يناير.

فكرة إزاحة النظام 


وتابع، أن فكرة إزاحة النظام كانت مطروحة ولكن التساؤل كيف سيتم ذلك، وكان هذا موجود بنقاشاتهم بالجبهة، مشيرًا أن الكلام وقتها تزايد حول أنه لا يوجد حل سوى تدخل القوات المسلحة لأن البلد على شفا حرب أهلية والإخوان كانوا يرتكبون الخطأ الأحمق في سياسة التمكين واستبعاد أي كفاءات ممكن تكون موجودة.



وأشار إلى أن وقتها كانت حركة تعيين لمحافظين وكان فضيحة بأن قاموا بتعيين المسئول عن مذبحة الأقصر كمحافظ لها وكان وقتها المقرر مقاطعة السياحة مصر شركة توماس كوك أكبر شركة للسياحة بأمريكا لأن الناس لم تصدق ما يحدث وكان يوجد حالة من  من انتظار شيء سيحدث يغير الأوضاع.