الأحد 07 يوليو 2024 الموافق 01 محرم 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
توك شو

"داوود" لـ"الشاهد": الإخوان استعانوا بالأمريكان لإعادتهم للحكم ولذا كان لابد من 30 يونيو

الجمعة 05/يوليو/2024 - 12:49 ص
خالد داوود
خالد داوود

قال خالد داوود، قيادي سياسي وكاتب صحفي، إن جبهة الإنقاذ تلقت اتصالات من السفارة الأمريكية بالقاهرة وأكدوا خلالها أن تنحي مرسي سيكون خطرًا على مسار الديمقراطية، وأحد المكالمات التي تلقاها جاء فيها أن هذا التحرك غير مقبول وتحذيرات من السفيرة الأمريكية نفسها والتي أدلت بتصريحات اعتبرت تدخل مباشر في الحكم المصري وقالت لن نسمح بإزاحة حكم مرسي وتدخل القوات المسلحة.


وأضاف، خلال حواره ببرنامج "الشاهد" مع الدكتور محمد الباز المذاع عبر فضائية "إكسترا نيوز"، أن  عمرو موسى، اجتمع مع خيرت الشاطر، وسرب تفاصيل الاجتماع أيمن نور، مشيرًا إلى أن الجبهة كانت أخذت قرارًا بعدم التواصل بأي شكل من الأشكال بالإخوان وكان  هناك حالة  عدم رضا عن عمرو موسى.
وأشار إلى أن الاجتماع أمر تقليدي الرسالة الأهم أن الأمريكان لن يسمحوا بازالة محمد مرسي واعتمادهم الكبير أن الأمريكان سيوفروا الغطاء الذي لن يسمح بإزاحة مرسي وتحذيراتهم كانت شديدة الوضوح في هذا الصدى.

اعتصام رابعة 


وتابع، أن اعتصام رابعة واحد المتحديثن قال الآن يقترب الأسطول السادس الامريكي من الشواطئ المصربة وقابلوا التصريح بالتكبير وللأسف الشديد هذا ليس خطوط حمراء فقط ولكنه شأن داخلي واضطرابات داخلية وهم يريدون الاستعانة بالأمريكان وأن تحتل أمريكا مصر من أجل إعادة الإخوان للحكم، مؤكدًا أن هذا ما أكد له أنه لابد أن يتخذوا خطوة 30 يونيو حتى وإن لم يكن هناك ضمانات كافية.

 

تفاصيل البرنامج

 

يعد "الشاهد" الذي يقدمه الدكتور محمد الباز، على فضائية "إكسترا نيوز"، أول تعاون إعلامي بين القنوات الإخبارية بالشركة المتحدة للخدمات الإعلامية والدكتور محمد الباز، يرأس تحريره حازم عادل، ويخرجه أحمد داغر، إعداد كل من هند مختار والبدري جلال ورضا داود.