الأحد 07 يوليو 2024 الموافق 01 محرم 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
توك شو

خالد داوود: كنا نرى أنه لا وسيلة لإنقاذ مصر سوى بالتخلص من الإخوان

الجمعة 05/يوليو/2024 - 12:53 ص
خالد داوود
خالد داوود

قال خالد داوود، قيادي سياسي وكاتب صحفي، إن الشباب الموجودين بحركة تمرد أخذوا دعم من كل الجهات السياسية، وكل مقرات الأحزاب كانت توقع حركة تمرد، مشيرًا إلى أن الكثير من الشباب كانوا قريبين لكل الحركات السياسية وكان هذا الشعور بداية الدعوة لـ 30 يونيو وخروج الناس.

 وسيلة ضمان مصر


وأضاف، خلال حواره ببرنامج "الشاهد" مع الدكتور محمد الباز المذاع عبر فضائية "إكسترا نيوز"، كلنا متفقين انه لا يوجد أي وسيلة أخرى لضمان سلامة مصر واستمرارها كبلد سوى بالتخلص من جماعة الإخوان المسلمين.

 

 مشيرًا إلى أنه رغم أنه من أحد الذين يدعوا لديمقراطية كان يرى أن مصر بلد مرت بثورة كبيرة على رئيس ظل بالحكم 30 عامًا وجرب الحياة السياسية لم يكن التجهيز لخوض انتخابات حقيقة يكون فيها للمواطن اختيار بطريقة الدولة التي كنا نحلم بوجودها.

 

مصر مثل دول أوروبا 


وتابع، أنه كان يرى مصر دولة مثل دول أوروبا الشرقية بعد انهيار الاتحاد السوفيتي التشيك ورومانيا وبولاند، شهدت تعديلات سياسية بعد انهيار الاتحاد حتى استقرت، وفكرة وجود رئيس منتخب وأدائه سيء لايؤدي طموحات الشعب فهذا حراك وحدث ذلك في إندونيسا نفس الثورة ضد الرئيس سوكارنو.  

تفاصيل البرنامج

يعد "الشاهد" الذي يقدمه الدكتور محمد الباز، على فضائية "إكسترا نيوز"، أول تعاون إعلامي بين القنوات الإخبارية بالشركة المتحدة للخدمات الإعلامية والدكتور محمد الباز، يرأس تحريره حازم عادل، ويخرجه أحمد داغر، إعداد كل من هند مختار والبدري جلال ورضا داود.